منتديات سيتى شات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
الإعلانات
مرحبا بك يا زائر نحن نتشرف بتواجد كل العابرين من الأعضاء الطيبين و الطيبات وبكل من يثرى أو تثرى المنتدى بالحوار و المناقشة و المساهمات المفيدة فليس للبخاء مكان هنا ساهمَ / ساهمي بكلمة طيبة أو مقال أو لوحة أو قَصيدة أو فكرة أو رأي أو خبرة يدفع حياتنا للأمام أخر عضو مسجل Dina-Essam فمرحبا به .. تحيات لكم إدارة منتديات سيتى شات

الموساد الاسرائيلي إعرفوه... احذروه

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق اذهب الى الأسفل

gneralmaximos
gneralmaximos
عضو مؤسس
عضو مؤسس
اعلام الدول : مصر
عبر عن مودك : ممتازه
العمل : مهندس
مهاراتك الفنية : ركوب الخيل
الجنس : ذكر
السمعة : ليس لديك تحذيرات
عدد المشاركات : 3291
نقاط : 32224
تاريخ التسجيل : 23/05/2010
https://citychat.yoo7.com

مُساهمةgneralmaximos الجمعة يوليو 30, 2010 3:10 pm

لا شك أن اسم الموساد الاسرائيلي يثير الشعور بالاشمئزاز والحقد والكراهية
والغضب لدى شعوب البلدان العربية خصوصاً لبنان وسوريا ومصر والأردن لأن
الصراع العربي الاسرائيلي كان في حدود هذه الدول أو بداخلها فكان صراعاً
مصيريّاً وكان أهم تلك الصراعات الصراع الخفي بين أجهزة المخابرات لدى طرفي
الصراع العرب والكيان الصهيوني الغاصب فلقد لعب الصراع بين أجهزة
المخابرات الاسرائيلية وبخاصة (الموساد) دوراً رئيسياً في الصراع مع الدول
المحيطة بالكيان الصهيوني وكان الموساد وما زال الجهاز الخطير الموكل إليه
ضرب المصالح العربية الاسلامية وخصوصاً في هذه المرحلة التي يرى الموساد أن
تعثر المفاوضات مع الكيان الغاصب وعدم الموافقة على أن القدس عاصمة للكيان
والحث على الجهاد ضده وقيام الحركات الاسلامية وعدم السكوت عن القضية
الفلسطينية والعامل على ازالة اسرائيل من الوجود هم المجاهدون وعلى رأسهم
بل قادتهم والمخطط لهم علماء الدين فهم المؤثرون في كل هذا ويشكلون رأس
الحربة في وجه الكيان الغاصب فأصبحوا الهدف الحقيقي الأولي للموساد
فاغتالوا البعض منهم واختطفوا بعضاً آخر وحاولوا تجنيد بعض ضعفاء النفوس
منهم وحاولوا الاستفادة من بعض الممارسات الخاطئة التي قام بها بعض منهم
وأيضاً حاولوا اذكاء الفتنة بين بعض رموز العلماء وحاولوا اللعب على أوتار
الخلافات بين بعض المراجع والعلماء فلذلك كان من الواجب علينا أن نعرف هذا
العدو المتخفي فلعله يكون أقرب الناس إلينا فيجب أن نتسلح بمعرفة هذا
الجهاز اليهودي الدامي لكي لا نقع في حبائله. نبذة عن جهاز الموساد الموساد
هو منظمة المخابرات والخدمة السرية للصهاينة ويعتبر روفين شيلوح أول مدير
للموساد. تأسس سنة 1951 بواسطة الهاغانا (وهي القوة التي كونتها الجالية
اليهودية في فلسطين للفتك بأبرياء فلسطين وتقتيلهم وتدمير منازلهم والتجزير
بهم كما حصل في مجزرة دير ياسين وكفر قاسم وبئر السبع وقانا والخيام بحيث
لا تحصى وفيما بعد تحولت هذه القوة الى جيش الدفاع الاسرائيلي). يأخذ
الموساد مهمة التجسس التابعة للقسم السياسي في وزارة الخارجية كما يتولى
أعمالاً خاصة منها التجسس والاغتيال والخطف والحصول على أسلحة والقيام
بمكافحة التجسس في الخارج واثارة الفتن ويكفي تعريفاً أن جهاز الموساد أصبح
الآن رأس الحربة بالنسبة للكيان الغاصب فبه يُهدد وبه يضرب وبه يمكر ويحصل
على معلوماته. يتمتع الموساد منذ نشأته بميزتين بارزتين: الأولى: وجود
اعداد كبيرة من السكان اليهود منتشرين في جميع البلدان مما يسهل عليه
الحصول على المساعدة من دون أي كلفة أو صعوبة. الثانية: إن الكيان الغاصب
في الواقع هو في حالة حرب منذ نشأته بسبب قيام دولة غاصبة فلهذا العملاء
جاهزون دائماً للقيام بأي عمل مهما كان فهم لا يترددون باستخدام أي طريقة
لتحقيق الهدف كالاغتيالات والتفجير والابادة وحتى استخدام اعراضهم فإنهم
يقولون الغاية تبرر الوسيلة. وحدة جهاز الموساد وأقسامه التنظيمية: الموساد
فيه عشرة أقسام، وكل قسم من هذه الأقسام له مهمة خاصة به، ولا شك أن هذه
الأقسام هي عبارة عن حلقات مفصولة عن بعضها، وسوف نشرح نبذة قصيرة عن عمل
هذه الأقسام: أقسام الموساد: 1 القيادة العامة. 2 جمع المعلومات والأرشيف. 3
الدراسات والتقييم. 4 المراقبة والتجسس. 5 التجنيد. 6 النفوذ. 7 الفنيات. 8
التدريب والتخطيط. 9 مكافحة التجسس. 10 العمليات. 1 القيادة العامة: وهي
عبارة عن الهيئة التي تتضمن رؤوس الأقسام ورئيس الوحدة وهي التي تأخذ
القرارات وتنفّذ الاعمال الموكلة إليها من قِبَل المعنيين. 2 جمع المعلومات
والأرشيف: وهو عبارة عن القسم الذي يهتم بجمع المعلومات التي يحتاجها قسم
الدراسات والتقييم والعمليات. ومن بعدها تؤرشف هذه المعلومات للحاجة، وبعض
أساليب جمع المعلومات (التنصّت) ووسائل الاعلام. 3 الدراسات والتقييم: وهي
التي تأخذ المعلومات وتدرسها بحسب ظروف المهمة وتعطي تقييماً مناسباً
للمهمة والأشخاص الذين يحتاجونهم في المهمة. 4 المراقبة والتجسس: وهو عبارة
عن مراقبة ومتابعة الأهداف الحالية والمستقبلية التي سوف يتم العمل عليها.
5 التجنيد: وهو اختيار بعض الأشخاص المخدوعين أو ضعفاء النفوس أو الذين
لهم مصلحة معينة للتعامل لمصلحة الموساد ومن أمثلة ذلك الترتيبات التي اتفق
عليها شيمون بيريز في نهاية صيف 1976م. مع بعض المسيحيين اللبنانيين
للقضاء على قوة الفدائيين الفلسطينيين في لبنان فقد قام بيريز بعدة زيارات
سرية للبنان لعمل تلك الترتيبات وقد قام الموساد باتخاذ كل الاجراءات
اللازمة لتحقيق ذلك. وتضمنت الخطط التي اتفقوا عليها تدريب القوات
اللبنانية وعمل حصار بحري اسرائيلي حول الموانى‏ء التي يسيطر عليها
المسلحون اليساريون، وتزويد اليمينين اللبنانيين بالأسلحة وبذل الجهود
لتدريب أهل قرى الجنوب اللبناني على القتال لمواجهة احتمال عودة الفدائيين
الفلسطينيين الى قواعدهم في المنطقة فاستطاع الموساد أن يجمع عدداً كبيراً
من العسكريين اللبنانيين وبعضاً من المواطنين وجعلهم ميليشيا جيش لبنان
الجنوبي ووضعوا سعد حدّاد ومن بعده انطوان لحد حيث ترأسا هذه الميليشا
فجعلهم الموساد أكياس رمل لجنود الاحتلال وحراس حدود وبالنهاية بعد عمالة
24 سنة تخلى عنها بلحظة. 6 النفوذ: وهو بث عناصر من نفس جهاز الموساد
لاختراق العدو لتنفيذ المهمات الموكلة إليهم، ومن أبرز النفوذيين الذين
اخترقوا البلاد العربية هو (ايلي كوهين) المولود في مصر حيث أرسله الموساد
الى سوريا باسم كامل أمين ثابت سنة 1962م من أجل عقد صداقات مع ذوي النفوذ
في المجتمع السوري من أجل أخذ المعلومات الكافية حول القوات السورية
والمواقع الحدودية والتسليح الجديد، وبعض المهامّ الأخرى، فعقد كوهين
صداقات وثيقة مع سالم سيف مذيع الراديو واللواء أمين الحافظ وعدد كبير في
هيئة أركان الجيش السوري فتمكن من الحصول على الخطط السورية والمصرية وحصل
على معلومات حول شراء أسلحة من الروس ومعلومات تفصيلية عن المواقع السورية
وأرسلها الى تل أبيب. انكشف كوهين، وأعدم شنقاً في دمشق سنة 1965م. 7
الفنيّات: وهو يتضمن التزوير والتصوير والشيفرا وأجهزة الاتصالات. 8
التدريب والتخطيط: مهمته إعطاء الدروس النظرية والعملية ورفع مستوى
العاملين في هذا الجهاز الذين سوف ينفّذون مهمات معيّنة. 9 مكافحة التجسّس:
مهمته كشف النفوذيين الذين يحاولون اختراق العدو مثلما حصل للنفوذي المصري
رأفت الهجّان، حيث دخل على الكيان الصهيوني على انه يهودي باسم (ديفد
شارسمحون) واستطاع أن يعمل نفس العمل الذي فعله ايلي كوهين بالسوريين فكانت
واحدة بواحدة. 10 العمليات: وهي التي أوكل إليها المهمّات الخطرة والحساسة
والتي يترتّب عليها آثار كبيرة، وهي رأس الحربة للكيان الصهيوني. كمثل بعض
الأعمال التي تنفّذها من خطفٍ وقتل وتفجير وشراء أسلحة. أكبر عمليات
الموساد: أكبر العمليات الارهابية الصهيونية هي استعادة الطائرة المختطفة
سنة 1976م. من أوغندة. وقام الفدائيون الفلسطينيون باختطاف هذه الطائرة الى
أوغندة وكان رئيسها ذلك الوقت عيدي أمين. هبط المظليون الصهاينة في المطار
في هدأة الليل واختطفوا هذه الطائرة في وقت كان المطار مثقل بالحراسة. فشل
الموساد: أكبر فشل لاقته الموساد هو عجزها عن توقع الهجوم المصري والسوري
في سنة 1973م. والذي سمي حرب يوم الغفران. ويبدو أن الموساد كانت مستغرفة
في حربها ضد الفدائيين الفلسطينيين. واهملوا ملاحظة البنية العسكرية للجيش
المصري والسوري على الحدود. وكان ذلك نصراً مؤزراً للعرب وخطأً فاحشاً من
الموساد. الأهداف التي يسعى الموساد لتنفيذها ضد العلماء والحركات الجهادية
الاسلامية هي أربعة: 1 إبعاد المؤمنين عن المساجد والحسينيات. 2 اسقاط
احترام العلماء ومكانتهم في أعين الناس وبث الاشاعات الكاذبة حولهم لابعاد
الناس عنهم. 3 اثارة الفتن واشغال المؤمنين عن القضايا الاسلامية.
والأساسية. 4 ضرب فكرة ولاية الفقيه وتفكيكها وهو هدف مستجد مع قيام الثورة
الاسلامية. فلا بد من العمل على احباط هذه المؤامرات وتحصين هذه العناوين
بأساليب قوية، حيث سنشرح أساليب عمل العدو وأساليب ابطال هذا العمل. كيفية
عمل العدو وأسلوب ابطاله: أولاً: العدو يسعى لاسقاط الثقة بالعلماء من أعين
الناس، فإذا سقطت الثقة بالعلماء فسوف لا يعتقدون بعدالتهم وهذا يعني
التفرقة وافراغ المساجد من الروح الجماعية، والطريقة الأخرى لاسقاط العلماء
هي دفعُ الأموال الكثيرة والمشبوهة وارسال النساء المشبوهات لتوريطهم،
مثلما حصل (للعالم الخطيب) في ايران حيث أرسلوا إمرأة لتقيم معه علاقة
شرعية وتمّ تصويره بهذه الحالة لكي يستخدموه وسيلة لتحقيق أهدافهم.
(المطلوب) من العلماء والناس احباطُ الاشاعات وأن يحملوا بعضهم البعض على
محمل حسن ولا يصدقوا حتى يروا فبين الحق والباطل أربعة أصابع، فإن الحق أن
تقول رأيت، وأيضاً يطلب الحذر والانتباه عند نبأ يصلنا. بحيث لا تحدث منا
ردات فعل غير مدروسة أو في غير محلها والمطلوب من العلماء أن يصلوا خلف
بعضهم فهذا يعطي الثقة الكاملة ويدفع الناس الى الصلاة في المسجد أكثر. 2
بالنسبة للتفرقة فإن العدو يلجأ الى توجيه آراء مواقف العلماء في الاتجاه
الذي يخدم أغراضه بأن يكون خروجاً على اجماع الساحة أو يكون مخالفاً لآراء
مواقف القائد، وأن يدس (الموساد) النافذين في حواشي بعض العلماء.
(المطلوب): اختيار الأشخاص الاتقياء الورعين والواعين بعد التمحيص والتجربة
وأن يظلوا تحت المراقبة وأن لا يقتصر العالم على مصدر واحد في معلوماته
وأن يتأنّى في إصدار الأحكام وأن يحذر من استهدافات العدو لأنه لن يتوانى
عن استغلال أيّ فرصة متاحة له. أما محاولة ضرب فكرة ولاية الفقيه عبر
أساليب متعدّدة. منها: أن للعرب ولياً وللعجم ولياً، وإن حكم ولاية الفقيه
هو نظام استبدادي دكتاتوري يقوم على حكم الفرد وأنه متنافٍ مع الديمقراطية
وأن هذه الفكرة فكرة جديدة اخترعها الامام الخميني (قدس سره). والرد عليهم
باختصار: ان الاسلام بعث ليزيل الفوارق العرقية واللغوية والجغرافية، وجعل
المقياس المائز بين الناس هو التقوى وخدمة الناس، فإن أكرمكم عند الله
اتقاكم، وإن أحبّ الخلق الى الله أنفعهم لعياله. ونحنُ نعلم بأن هناك مجلس
خبراء ينتخب ويراقب عمل الولي الفقيه بحيث إذا صدر منه أي موقف أو تصرف
يثبت فقدانه أهلية القيادة يعزله. أما فكرة ولاية الفقيه لا داعي لشرحها
فليس هنا محل ذلك. عمليات الموساد التي نفّذت ضد العلماء في لبنان. 1 الشيخ
راغب حرب شيخ شهداء المقاومة الاسلامية اغتيل من قبل الموساد في 16 شباط
سنة 1984م. 2 السيد عبد اللطيف الأمين: اغتيل في 16 تشرين الثاني سنة
1985م. 3 الشيخ عبد الكريم عبيد: اختطف في 29 تموز سنة 1989م. 4 أمين عام
حزب الله السيد عباس الموسوي: اغتيل في 16 شباط 1992م. وهذا كله بتخطيط
وتنفيذ الموساد الاسرائيلي الدموي. ما هي حقيقة بروتوكولات حكماء صهيون؟؟
إن بروتوكولات حكماء صهيون الفخمة هي نبوءة وإحدى أفكار اليهود الدينية
الهستيرية. فعندما تقرؤها تسخر منها ولكنك فيما بعد تكتشف حكمتها. إن
الاعتقادات المتعصبة المتطرفة تتوافق تماماً مع تطور الأشياء، بل قل إن
تطور الأشياء هو الذي يتراكم هندسياً بشكل عجائبي على هذه الأوهام ويتطابق
معها«)#( بعد خمس سنوات من إنعقاد مؤتمر بال في سويسرا عام 1897م، والذي ضم
ألمع الشخصيات اليهودية بزعامة »تيودور هرتزل«، نشر العالم الروسي »سيرجي
نيلوس« المقررات السرية التي تمخضت عن هذا المؤتمر ودونت تحت عنوان
»بروتوكولات حكماء صهيون«. كيف أُتيح له أن يضع يده على هذه الوثيقة؟ وما
هي قصة هذه البروتوكولات التي أُعتبرت أخطر نص تجرأت على صياغته مجموعة من
المؤتمرين في التاريخ القديم والحديث؟ ويجمع أكثر الباحثين على أن سيدة
فرنسية من أصل روسي وابنة أحد الضباط الروس كانت ناشطة في تزويد وزير
الداخلية الروسي بالمعلومات السياسية من باريس، استطاعت، ومن خلال أحد
المتعاونين معها من اليهود ويدعى »جوزف سكورت« واسمه الحقيقي »شابيرو« وهو
عضو في المحفل الفرنسي الماسوني، استطاعت الحصول على وثيقة هامة سلمتها إلى
أحد زعماء روسيا الشرقية وهو »اليكس نيقولافيتش« والذي قدمها بدوره إلى
صديقه العالم »سيرجي نيلوس«. وقد هال هذا الأخير ما تضمنته الوثيقة من
مقررات وخطط خطيرة، بالإضافة إلى التطابق الحاصل بين المنصوص عليه والأحداث
الجارية وقتذاك. الأمر الذي حثه على طبعها سنة 1902 ونشرها بهدف إطلاع
الناس عليها، ويُقال إن حالة من الاضطراب سادت أوساط العامة بعد وقوفها على
خفايا المخطط اليهودي الرهيب، ونتج عن ذلك مصادمات راح ضحيتها الآلاف من
اليهود. وعلى الأثر تحركت رموز الجماعة اليهودية بسحب كل نسخة من السوق
مقابل أثمان مضاعفة، غير أن نسخة واحدة وصلت إلى المتحف البريطاني في 16 آب
1906 ووضعت تحت رقم (3926 5 17) وذلك بعد أن ختمها بختمه. وفي عام 1917
قام الصحفي »فيكتور مارسدن« أحد مراسلي صحيفة المورننغ بوست بترجمتها إلى
الانكليزية بعد أن اطلع عليها في المتحف البريطاني قبل ذهابه في مهمة صحفية
لتغطية أحداث الثورة البلشفية. وبذلك يكون مارسدن أول من ترجم
البروتوكولات إلى الانكليزية. ولم يقف اليهود مكتوفي الأيدي حيال إنكشاف
سرهم وشيوعه، بل قاموا، زيادة على شراء النسخ الموجودة في الأسواق، بملاحقة
كل من ترجمها من المترجمين الأوروبيين وبنسف مقار الصحف التي كانت تجرؤ
على نشر مضمونها. وفي هذا الاطار يقول الأستاذ »محمد خليفة التونسي« في
مقدمة كتابه الذي تضمن أول ترجمة عربية للبروتوكولات في خمسينيات القرن
الماضي: »لقد شاع أنه ما من أحد ترجم هذا الكتاب أو عمل على إذاعته بأي
وسيلة إلا انتهت حياته بالاغتيال أو بالموت الطبيعي في ظروف غامضة، فأفزعت
الناس هذه الشائعة، وكان من بينهم الأديب أنيس منصور المحرر في جريدة
الأخبار ورئيس تحرير جريدة الجبل، الذي اعتذر عن الترجمة برغم ضخامة الأجر
المعروض..«. وفي 1952 8 28 نشرت مجلة »روز اليوسف« المصرية في العدد 1211
مقالاً بعنوان »روز اليوسف تحصل على أخطر كتاب في العالم هو الخطر اليهودي
بروتوكولات حكماء صهيون« . يبلغ عدد البروتوكولات أربعاً وعشرين
بروتوكولاً، وتقع أساساً في مئة وعشر صفحات، وفيها يرسم اليهود »خطة خبيثة
لكيفية السيطرة على عالم العصر الحديث عن طريق استغلال رؤوس الأموال وجهود
العمال وإشاعة الكراهية بين الشعوب والأجناس، واحتكار الصناعة والتجارة
ووسائل الاعلام والدعاية، وإذكاء نيران الفتنة والفوضى والحروب ونشر
الرذيلة ومظاهر الاباحية والسفور. وفيما يلي بعض الفقرات من كتاب
البروتوكولات مدرجة تحت عنوانين رئيسيين نتصور أنها تلامس موضوعات على جانب
من الأهمية، ومدعمة بوقائع وأحداث دامغة من حيث التطابق الفعلي. مفهوم
القوة والعنف: »يجب أن يكون شعارنا كل وسائل العنف والخديعة، إن القوة
المحضة هي المنتصرة في السياسة، يجب أن يكون العنف هو الأساس، إن العنف
الأعمى وحده هو العامل الرئيسي في قوة الدولة، فيجب أن نتمسك بخطة الخديعة
والعنف ويكفينا أن يُعرف عنا أننا ذوو عنف في القضاء على كل تمرد.
)البروتوكول الأول(. »العنف هو الأساس... لا نهتم بالضحايا من نسل هؤلاء
البهائم... الوصول إلى الغاية ولو على أشلاء الضحايا...« عبارات لا تطرق
مسامعنا ولا تقع عليها أبصارنا إلا في كل نتاج دُمغ بأيدٍ يهودية، ومفاهيم
ومقررات لا يتبناها ويتأبطها ويمارسها على مدى عقود وقرون من الزمن إلا من
استوطن جوارحه إبليسٌ همجي ودموي حتى النخاع. ومن يجرؤ على تجريد الإنسان
من قيمته وحقه في العيش، ويضحي به على مذبح شهواته وغرائزه لا يعقل أن يكون
روحياً وأخلاقياً من طبيعة إنسانية إلا في ملامح الهيئة لا أكثر. ولو كان
المرء في زمن غير هذا الزمن، أو من كوكب غير هذا الكوكب، لأعتقد جازماً أن
ما حفلت به البروتوكولات وتحديداً عن العنف وأساليبه، لا يعدو كونه عملاً
ملحمياً اسطورياً إبتدعته كائنات متوحشة لم تطأ أقدامها أرضاً استُخلف
عليها الإنسان. أما وأن يكون الإنسان منا شاهداً على هذا العصر وأحداثه،
فلا مناص له من الاعتقاد بمشروعية القول بوجود حالة استثنائية سلبية وظاهرة
فريدة في التاريخ البشري ممثلة بقوم اليهود الذين أسلموا كل تاريخهم
ورؤاهم وميكانيزمية تفاعلاتهم إلى ثقافة سوداء وإرث مظلم، كان من شأنهما
إنتاج هذه البروتوكولات الخبيثة والمقررات الوضعية. وما حصل ويحصل في
فلسطين المحتلة من مذابح جماعية وأساليب قمع وتدمير وتشريد على أيدي أعداء
اللَّه والإنسانية وصد شعب أعزل وفوق أرضه، لهو أصدق تجسيد لمفاعيل هذا
الارث البروتوكولي. مخطط الافساد الأخلاقي: »عليكم أن تعطوا عناية خاصة عند
استعمال مبادئنا إلى الأخلاق الخاصة بالأمة التي تحيط بكم، أو تعملون
فيها، وعليكم أن تتوقعوا النجاح العاجل في استعمال مبادئنا بكل ما فيها حتى
يُعاد تعليم الأمة بآرائنا وتعاليمنا، ولكنكم إذا تصرفتم بحكمة في استعمال
مبادئنا فسترون أنه قبل مضي عشر سنوات ستنهار أشد الأخلاق تماسكاً...«
)البروتوكول التاسع(. »ولكي نبعدها )أي الجماهير( عن أن تكتشف خططنا
الجديدة، سنلهيها أيضاً بكل أنواع الملاهي والألعاب وما يشغل فراغهم ويرضي
أمزجتهم وكذلك بالجمعيات العامة... وما إلى ذلك« )البروتوكول الثالث عشر(.
الاناء ينضح بما فيه، وثقافة الانحراف والشذوذ لا تولد غير نفوس متعطشة
لاشباع غريزي مثقلة من الضوابط والأطر الأخلاقية. وبؤر الرذيلة والفحشاء
التي تتغذى على جذور فاسدة قد تستحيل فعلاً إلى تيار جارف يطيح بكل ما هو
إنساني الجوهر والسلوك. والنصوص التي بين أيدينا تظهر بوضوح كيف أسست
الشخصية اليهودية التاريخية والمعاصرة القياد لسلطة التلاعب الممنهج
والمدبر بأخلاقيات الشعوب. وبرغم أن الحديث عن هذا الشق يطول ويمتد، إلا
أننا لا نجد بداً من إيراد سلسلة من النماذج التطبيقية التي نعتقد أنها
تشكل مدماكاً في الموقف الرؤيوي لدى المراقب للتحقق من الأشواط التي قطعتها
خطة اليهود في محاولة تفريغ التجربة الإنسانية من محتواها الأخلاقي
والنماذج المختارة لا يحكمها قالب جغرافي أو ديني أو عرقي... وهذا يعود إلى
أن العقيدة اليهودية البروتوكولية في منابعها التلمودية والتوراتية قد
ارتكزت على معادلة عنصرية جافة يشكل اليهود أحد طرفيها و)الغوييم( الطرف
الآخر. 1 نموذج الاعلام الهابط: يمتلك اليهود أكبر شبكة إعلامية عالمية
للانتاج السينمائي الاباحي، والاستعراضي الخلاعي، والفني الهابط، ويندرج في
هذا السياق سيطرتهم شبه المطلقة على قطاع الانتاج في هوليود من خلال شركات
إنتاج وتوزيع عملاقة تتكفل في ضخ مئات الأفلام الهابطة سنوياً في شرايين
الشبكة التلفزيونية عبر العالم. ومن تلك الشركات شركة (Paname - Pictures)
اليهودية الأميركية المتخصصة بالانتاج السينمائي، وشركة (Martel -
Entertainmant) المتخصصة بمجمعات الترفيه والانتاج السينمائي، وشركة
(universal) العاملة في مجال التوزيع. زد على ذلك امتلاك اليهود لأوسع
وأشهر مجلة إباحية والمسماة (Play Boy) بالإضافة إلى محطة (Music. tv) وهي
الشبكة العالمية المتخصصة في بث أشرطة غنائية استعراضية غالباً ما تكون
فاضحة، وتعتبر منطقة الشرق الأوسط من المناطق الواقعة في دائرة بثها. وفي
ألمانيا يمتلك اليهود أشهر محطتين أرضيتين وفضائيتين وهما (Rtl2) و(Vox)
اللتان تبثان في أوقات اسبوعية محددة أفلاماً وبرامج فاضحة بالإضافة إلى
تخصيصها مساحة واسعة للاعلانات الاباحية في ساعات الليل، وأيضاً الصحيفة
اليومية (Bezet) المعروفة بشعبيتها وسعة إنتشارها تخصص يومياً أربع صفحات
كاملة لنشر عناوين وأرقام هواتف »بائعات الهوى« في أنحاء ألمانيا مع عبارات
جنسية هابطة. 2 شبكات الدعارة: في أواخر تسعينيات القرن الماضي تناقلت
الصحف الأميركية خبر اكتشاف شبكة مافيا واسعة تعمل في أسواق الدعارة السرية
في المدن الكبرى. وبينت التحقيقات فيما بعد أن مصدر الشبكة هو »تل أبيب«.
وفي هولندا لمع اسم »ليون ديلينياك« اليهودي الثري الذي جمع ثروته من خلال
إدارته لأكبر شبكة على الأراضي الهولندية تُعنى بالمتاجرة بدعارة الأطفال.
وفي عددها الصادر بتاريخ 10 نيسان 2001 نشرت صحيفة الحياة تقريراً يسلط
الضوء بالأرقام والأسماء على مافيات »إسرائيلية« تعمل في مجال تصدير ألوف
الشابات الروسيات إلى الشرق الأوسط وخصوصاً إلى لبنان والأردن والامارات
ومصر وغيرها... وذلك تحت مسميات مختلفة في دور البغاء! 3 الشذوذ الجنسي: إن
رئيس أول جماعة عالمية للشواذ جنسياً من الذكور هو اليهودي »ماجنوس
هيرشفيلد« (1935 1868) ومساعده اليهودي »كورت هيلر« (1972 1885). وهذا
الأخير كان أول من طالب بسن قوانين تحمي حقوق الشواذ جنسياً. وعلى الوتيرة
نفسها يرتفع اليوم صوت الممثلة اليهودية المعروفة »ليز تايلور« مدافعاً عن
حقوق اللواطيين والمتهمين بإنحرافات جنسية. 4 الاتجار بالمخدرات: في عام
1994 ظهرت فضيحة اكتشاف مختبر لانتاج المخدرات الاصطناعية في هولندا بإدارة
يهود يحملون الجنسية »الإسرائيلية«. وفي نفس العام أُفتضح أمر تورط اليهود
في عمليات تبييض أموال مهربي المخدرات في أميركا الجنوبية، وذلك بعد سقوط
طائرة بنمية ومقتل إثني عشر يهودياً وصفوا بأنهم من كبار رجال المافيا.
كلمة أخيرة: يجدر بنا الإشارة أخيراً إلى وجود رأي بين بعض الباحثين يذهب
إلى أن كتاب البروتوكولات يتنافى مع البحث العلمي التاريخي، الذي يؤكد على
أن البروتوكولات تعتبر مجرد كتاب غير صحيح ولا علاقة له بالحقائق والتاريخ
)مقالة للكاتب العربي صقر أبو فخر الحياة 13 ش‏1997 2). والبعض يرجح أن
تكون المخابرات الروسية وراء صياغة الكتاب لتأليب الرأي العام على اليهود
الذين كانوا يناصبون العداء للحكم القيصري وقتذاك )د. محمد عبد الوهاب
المسيري اليد الخفية دار الشروق(. وإذا ما أراد القارى‏ء العزيز تبني
الموقف الوسط وهذا حقه بين وجهتي النظر المختلفتين، فإننا نحيله إلى ما
نشرته مجلة »التايمس« في الثامن من أيار 1920 بقولها: »إما أن البروتوكولات
من صنيع حكماء إسرائيل وعندئذ يكون كل ما أثير ضد اليهود مشروعاً وضرورياً
وملحاً، أو أن البروتوكولات هي غير صحيحة وفي هذه الحالة تكون رؤية مفيدة
باعتبارها تنبأت قبل عام 1915 بكل ما ستعانيه أوروبا بدءً من عام 1914».
لكي يتسنى لنا فهم أحداث الحاضر بكل تداعياتها وأصدائها، ولكي يُصار الى
إمتلاك القدرة على التحكم الفعلي - أو على الأقل المشاركة الفعلية - في دفع
عجلة الأمور الى ما نعتقد أنه الصواب، وجب علينا، ومن موقع الإحساس
بالمسؤولية الأخلاقية والجهادية، العمل على استيعاب تجربة التاريخ بكل
دروسها المفصلية وملامحها الكبرى، وتخزينها في وعي تجربتنا الراهنة كمعلم
حي ودائم، وذلك انطلاقاً من حقيقة تاريخية مفادها أن التاريخ مهما تقادمت
أحداثه وصراعاته فإن فعلها لا ينقطع في الحاضر والمستقبل. ولما كان كل صراع
تاريخي مسكون بخصائص محددة ومشحون بعناصر مادية وقيمية معينة، فإن صراعنا
مع الكيان اليهودي الغاصب لا ينفك يؤكد على ذاتيته الشمولية الإنسانية
وخاصيته المفاهيمية والحقائقية المجردة وجذوره العميقة، ومن هنا فإن
محاولات تلمس الطريق الى التعرف على حكومات ومرتكزات ذلك الكيان المصطنع
تستوجب بالضرورة المنطقية والموضوعية التنقيب والبحث في التاريخ لمعاينة
البذور الموبوءة التي إنغرست في تربته وأنبتت هذه الشجرة الخبيثة. ولعلنا
لا نغامر بمجافاة الحقيقة، إذا قبلنا أن الحركة الصهيونية، التي أطلت
برأسها في أواخر القرن التاسع عشر كإطار تنظيمي مكتمل، قد جسدت إحدى أبرز
المحطات في التاريخ الحديث، لجهة إعادة إحياء المدفون من الإرث التوراتي
اليهودي، وتفعيله في مجرى الصراع الرئيسي في المنطقة على نحو أخص، كما هو
معروف، الى إقامة كيان غريب في قلب العالم الإسلامي. ومهمتنا في هذه
العجالة تتلخص في استحضار أبرز ملامح المناخ الفكري، الذي شهده النصف
الثاني من القرن التاسع عشر والذي هيأ الظروف لدور الحركة الصهيونية، ولا
نحسب أن المقام يسمح لنا لولوج هذه المسألة بأسلوب البحث التاريخي الموسع
الذي يأخذ على عاتقه تسليط الضوء على أكثر من زاوية وجهة من ساحة الأحداث
وحيثياتها - يهودياً أو أوروبياً -. لذا فإننا إكتفينا بالحديث عن أهم
رائدين من رواد الفكر الصهيوني، واللذان كان لهما الفضل الأكبر في بلورة
المشروع الصهيوني فكرياً وروحياً، والذي التمسه تيودور هرتزل في مراحله
التطبيقية. والرائدان هما: »موسى هس« و»احاد عاهام«. موسى هس: ولد عام 1812
في مدينة بون في المانيا، تلقى تربية دينية على جده في طفولته، درس في
مرحلة شبابه الفلسفة في جامعة بون. كان صديقاً ل »كارل ماركس« وجمع بينهما
اقتناعهما بالفكر الإشتراكي. كان هذا في مرحلة تفتحه على المناخات الفكرية
التي كانت سائدة وقتذاك. ومع بداية عقد الخمسينات تراجع هس عن أفكاره
الإشتراكية وتحول الى دراسة اليهود واليهودية، وفي سنة 1862 أصدر كتابه
الشهير »روما والقدس« الذي ضمنه اراءه حول الواقع اليهودي، هذه الاراء التي
شكلت إحدى أهم ركائز الحركة الصهيونية لاحقاً. وقد عبر هس في كتابه عن
تحوله الى اليهودية بقوله: »لقد تبين أن العاطفة التي ظننت أني قد كبتُّها
عادت الى الحياة من جديد، تأججت هذه العاطفة نصف المخنوقة في صدري محاولة
التعبير عن نفسها« ويضيف في توصيف هذه العاطفة على أنها »التفكير في قوميتي
التي ترتبط برباط لا تنفصم عراه بتراث أسلافي، وبالأرض المقدسة، وبالمدينة
الخالدة«. وأما عن اليهود واليهودية ومركزهما من هذا العالم فإن هس، الذي
صنف على أنه أبرز المبشرين بالحركة الصهيونية، يقول في هذا الصدد: »إن
تاريخ الإنسانية أصبح مقدساً من خلال اليهودية التي هي أساس الحضارات
والأديان« و»اليهود وحدهم بين الشعوب قادرون على السمو... لأنهم يمتلكون
بوحي من روح الله موهبة مميزة في الرؤى الاجتماعية، كما هي العبقرية
اليونانية في الابداع الفني«. ويواصل هس تنكره لمنطق الحقائق الإنسانية
والإلهية، وركونه أو استسلامه لعاطفته المريضة التي أذابت شخصيته في قالب
عنصري خالص، وذلك عندما يتوجه الى بني قومه بدعوتهم للقدوم الى الشرق
لتخليص شعوبه من حياة التخلف كما يزعم: »أنتم يجب أن تكونوا حملة الحضارة
الى الشعوب البدائية في اسيا، وأساتذة العلوم الأوروبية التي أضاف شعبكم
اليها الكثير. أنتم يجب أن تكونوا الوسطاء بين أوروبا والشرق الأقصى.
إفتحوا الطرق المؤدية الى الهند والصين، تلك المناطق المجهولة التي يجب أن
تفتح أخيراً أمام المدنية«. وعن »أرض الأجداد« المزعومة في فلسطين فإنه
يتوجه الى اليهود، من موقعه كمفكر وفيلسوف يحظى بإحترام يهود أوروبا في تلك
الحقبة، بنداء صريح بضرورة العمل للعودة الى »أرض الأجداد«. وقد عُد نداؤه
هذا، بالإضافة الى ما تضمن من أفكار غاية في العنصرية والشوفينية، من أخطر
النداءات التي فتحت باب التحضير الفعلي للهجرة والاستيطان في فلسطين على
مصراعيه، ومما جاء فيه: »تقدموا الى الأمام أيها اليهود من كل الدول، إن
أرض أجدادكم تناديكم، أواه! كم سيرتجف الشرق لدى قدومكم... أنتم سوف تصبحون
الدعامة الخلقية للشرق. أنتم كتبتم كتاب الكتب )التوراة(، دعوا حكمة الشرق
القديمة، دعوا كتاب زند )زرادشت(، بالإضافة الى القران، وهو أكثرها حداثة،
والأناجيل، دعوها تتجمع حول توراتكم، فهذه كلها سوف تتطهر من كل خرافة...«
وينهي نداءه بعبارات جوفاء يعظم فيها اليهود ويمجدهم: »أنتم قوس النصر
للحقبة التاريخية المقبلة، الذي سوف يُكتب تحته عهد الإنسانية العظيم،
ويختم في حضوركم كشهود على التاريخ والمستقبل...«!! احاد عاهام: الاسم لفظة
عبرية وتعني »واحد من الشعب«، وهو اسم قلمي اشتهر به، أما اسمه الحقيقي
فهو »أشر غن--كلمة محجوبة--غ«. اليه يعود الفضل في تغذية الصهيونية بالمضامين الثقافية
والروحية العنيفة. ولد عام 1856 في كييف لأب »حسيدي«(1) متدين، تعمق في
دراسة التلمود والفلسفة الدينية بشكل عام. عُرف عن تاريخه الثقافي بأنه كان
من أكثر الذين تعلقوا بالتراث الثقافي اليهودي. اشتهر في بداية حياته
العملية بأول مقال كتبه تحت عنوان »الطريق الخطأ«، وفيه توجه بالنقد القاسي
الى سياسة الاستيطان التي كانت متبعة في فلسطين، وحسب رأيه فإن عملية
الاستيطان تتم عن طريق إغراء المدفوعين الى الاستيطان بمكاسب ذاتية وهمية،
وبدلاً من ذلك يجب العمل على إيقاظ الروح اليهودية العنيفة في ثقافة
المهاجرين، وإذا كان حبهم لصهيون، وتعزيز القوة المعنوية لديهم ليستطيعوا
مواجهة صعوبات الحياة التي تجابههم في »أرض الأجداد«، ولم يكتف بعد ذلك
بنقد الأسلوب الاستيطاني المتبع عبر المقالات والنداءات، بل اثر الذهاب الى
فلسطين لتقديم النموذج الأمثل )حسب اعتقاده( للعمل الإستيطاني، وذلك
بإنشائه لتنظيم سري سُمي »بني موسى« وكان هو بمثابة مرشده الروحي. تميز
بتعلقه بالتعاليم التلمودية خصوصاً تلك التي تدعو الى التشدد العنفي في
معاملة غير اليهود. وأفكاره العنصرية العنيفة شكلت المحرك الرئيسي لظهور
العصابات الإرهابية العسكرية )شترن - أرغون - هاغانا( التي ارتكبت أفظع
المذابح بحق أهل فلسطين تمهيداً لاقامة كيانهم العنصري. وقد ذهب عديد من
البحاثة الغربيين الى أن كتاب »بروتوكولات حكماء صهيون« الذي خضع للدراسة
بعد ترجمتها الى الانكليزية، قد وضعه احاد عاهام، والدليل الذي استندوا
اليه هو التطابق الكبير بين الأفكار التي نشرها في مقالاته وكتبه العلنية
والأخرى التي إحتوى عليها كتاب البروتوكولات. ويُعد هذا الكتاب، صحت اراء
البحاث أم لم تصح، من أرذل وأحط ما سُطر من كتب عنصرية في التاريخ القديم
والحديث. وكتب »حايم ويزمن«، الذي يفتخر بكونه تتملذ على احاد عاهام، في
مذكراته واصفاً شخصية استاذه بالعبارات التالية: »عرفته منذ سنين خلت أولاً
بإسمه وشهرته الفكرية والكتابية، وهو عامل من العوامل الفعالة في صياغة
حياتي« »فاكتشفت شخصيته عن كثب، شخصيته التي تركت أثراً واسعاً في الجيل
الحديث من أحباء الصهيونية...«. وفي عام 1906 كتب مقالة مشهورة ضمنها نداءه
العاطفي، وخرافة القومية اليهودية، والعودة الى »أرض الميعاد« المزعومة.
حيث يقول ما نصه: »أشرق فجر الفكرة الجديدة في ذكريات أرضنا التاريخية،
التي أصبحت يوماً بلا حياة، ومجرد ذكرى في كتاب، فإذا بها تصبح من جديد قوة
عاطفية حية، يستيقظ مع انبعاثها حبُنا لتراثنا كله... إذا قلنا أن هؤلاء
الرجال قد أقروا أن لنا أرضاً قومية، نرنو الى العودة اليها فعلاً، لا
بالصلاة وحدها، فنحن إذاً نعترف، ونريد غيرنا أن يعترف بأننا حقا شعب، لا
مجرد طائفة دينية، فإذا كنا شعباً، فإنه يجب أن يكون لدينا روح قومية نتميز
بها عن سائر الشعوب، كما يجب أن نقدرها ونحميها كما يفعل كل شعب اخر مع
قوميته. وإذا كنا نقدر في لغتنا القومية وأدبنا، حيث اختزن كل جيل كنوزه
الروحية مخلفاً إياها لمن يرثها من بعده... هكذا ابتدأ )أحباء صهيون(
بإعطاء النبض للانبعاث الروحي«. والانبعاث الروحي الذي يبشر به احاد عاهام
لا يعدو كونه إنبعاثاً لعنصرية قاتلة، وكولونيالية محملة بكل أدران الخبث
والكراهية والفوقية اللاخلاقية. ويبقى المهم لدى احاد عاهام وأضرابه من
رواد الحركة الصهيونية، إشباع نزعتهم العنصرية مهما كانت الأثمان الأخلاقية
والإنسانية باهظة. وهذا الانبعاث يتحدث عنه احاد عاهام في مقام اخر بقوله:
»الخير هو للإنسان الخارق والأمة الخارقة التي تملك القوة... والتي تمتلك
الإرادة لتصبح سيدة العالم، بغض النظر أن هذا سيكلف الشعوب والأمم الفقيرة
غالياً، وبغض النظر عن العواقب التي ستحل بهم، فالإنسان الخارق والأمة
الخارقة هما المدارة والهدف للجنس البشري، أما بقية الشعوب فقد خلقت لتكون
خدماً من أجل تحقيق هذا الهدف، خدماً على السلم الذي يتم تسلقه الى
القمة«!!. (1) »الحسيديون« بالعبرية »حسيديم« ومعناها المتدينون. والحسيدية
أو الحصيدية مذهب يهودي باطني متزمت، إنتشر في القرن الثاني ق.م. المنظمات
الارهابية الإرهاب اليهودي ظاهرة ممتدة في الزمان والمكان, ولا يحدها زمان
أو مكان, وهي ظاهرة متأصلة في المجتمع اليهودي ولها أسبابها الموضوعية
المتعلقة بالتربية والتعليم, داخل المنازل والمدارس والمعاهد الدينية
والجامعات والنوادي والمؤسسات والثكنات العسكرية وغرف القضاة, كما أنها
سليلة إرث عريق يختلف عن غيره من الإرهاب بكونه يمارس بإسم القانون أو
الجنون, وإسرائيل هي الدولة الوحيدة في التاريخ والعالم التي تشرّع الإرهاب
على مستوى رئاسة الوزراء والكنيست وقيادة الجيش والمحكمة العليا, وتوظف
التوراة في تبرير القتل وتشريع العدوان بإسم الرسالة التوراتية التي تزعم
عدم وجود أي علاقة بين شعب آخر غير اليهود وفلسطين كما جاء في التوراة: "هو
ذا شعب يسكن وحده وبين الشعوب لا يحسب". الأصولية اليهودية, وهي القوة
الأكثر تماسكاً وفعالية داخل إسرائيل ، استمرار للصهيونية, وليس انقلابا
عليها, خاصة وإنها تعتبر الأرض كائن حي ينمو, وإن التنازلات الإقليمية
وتفكيك المستوطنات هي بمثابة بتر عضو من جسم حي. ومن أبرز المنظمات
الإرهابية اليهودية: 1- المنظمة (الحركة) الصهيونية وهي منظمة شوفينية
عنصرية إستعمارية استيطانية إحلالية متطرفة, أسسها الصحفي النمساوي
الهنغاري الأصل "تيودور هرتسل" عام 1897 وتقوم على فكرة عدم إمكانية اندماج
وتعايش الأقليات أو انسجامها في دولة واحدة. وأن سيطرة الأكثرية على
الأقلية مسألة طبيعية وحتمية, وتهدف هذه المنظمة التي اشتقت اسمها من جبل
صهيون في جنوب القدس, إلى إقامة دولة يهودية في فلسطين, وبناء هيكل سليمان
في مكان المسجد الأقصى, والسيطرة على العالم, لذلك أدت هذه العقيدة
ومبادئها وأسسها وأفكارها ومفاهيمها ووقائعها وممارستها إلى إقناع العالم
بأن الصهيونية شكل من أشكال العنصرية والتمييز العنصري. ولكن الانعطاف
الهام والحدث البارز في تاريخ المنظمة الصهيونية, على صعيد العلاقة مع
الدول الكبرى, والذي تبناه مجلس الطوارئ التابع للمنظمة الصهيوينة في
الولايات المتحدة, كان عقد مؤتمر بلتيمور في 11/5/1942م بالولايات المتحدة
الأمريكية, ويسدل اختيار نيويورك على: •1 أهمية الجالية اليهودية
الأمريكية. •2 الاهتمام بالولايات المتحدة الأمريكية التي إنتقلت إليها
زعامة العالم الغربي الرأسمالي بعد الحرب العالمية الثانية. •3 سخط
"المنظمة (الحركة) الصهيونية" على بريطانيا بعد صدور الكتاب الأبيض (كتاب
ماكدونالد 1939م) في 17/5/1939م الذي اعتبرته المنظمة الصهيونية بداية
تراجع بريطاني أمام الرأي العام العربي. ولكن دون قطيعة مع بريطانيا حاضنة
المشروع الصهيونية, وقد قال بن - غوريون في ذلك "سوف نحارب مع بريطانيا كما
لو لم يكن هناك كتاب أبيض, وسوف نحارب الكتاب الأبيض كما لم يكن هناك حرب
عالمية ثانية". ويتلخص برنامج بلتيمور في النقاط التالية: • إقامة كومنولث
يهودي في فلسطين, يندمج في إطار العالم الديمقراطي ، كما سبق أن أعلن
الدكتور وودرو ولسون رئيس الولايات المتحدة الأمريكية. • رفض الكتاب الأبيض
(1939م) الذي يتعارض مع الهجرة والاستيطان ، ويمثل خرقاً لتصريح بلفور •
تشكيل قوة عسكرية يهودية تحارب تحت رايتها الخاصة في الحرب العالمية
الثانية. • التأكيد على أن العالم ما بعد الحرب لن يكون عالم سلام, إلا بحل
مشكلة تهجير اليهود إلى فلسطين بإشراف الوكالة اليهودية. وتطبيقاً لمبدأ
المقامرة على جميع الإطماع الإستعمارية في وقت واحد, وسياسة جمع الصيف
والشتاء تحت سقف واحد, والحفاظ على المصالح المتعارضة في منطقة واحدة في
وقت واحد وتنوع مصادر الدعم, وعدم الاعتماد على مصدر واحد, ونظراً للمصلحة
المشتركة بين النازية والصهيونية في تخليص أوروبا من اليهود وتهجيرهم إلى
فلسطين, هذه المصلحة المشتركة للطرفين, والتي خلقت تقارباً صهيونياً نازياً
أدى إلى عقد إتفاق صهيوني - نازي بين الدكتور "كاستنر" ممثل المنظمة
الصهيونية و"ايخمان" ممثل الرايخ الالماني, تعهد فيه "ايخمان" بان يسمح
بطريقه غير قانونيه برحيل بضعة آلاف من اليهود البارزين من أعضاء المنظمات
الصهيونية مقابل إن يسود النظام معسكرات الاعتقال النازية, وقد أكد ذلك
الكاتب "حنا ارندت" في كتابه (ايخمان في أورشليم), والكاتب "موشيه شانفيل"
في كتابه (ضحايا المذابح يتهمون) الذي نشر في بروكلين بالولايات المتحدة,
والمستشار الدبلوماسي لوزارة الخارجية الالمانيه "كلوديوس" الذي قال في
27/1/1938: "إن مسالة هجرة يهود ألمانيا قد حسمت من جديد بقرار من
الفوهرريؤيد الاستمرار فيها". و"ناثان بالين" احد قادة منظمة شتيرن الذي
قال في كتابه (تاريخ مجموعة شتيرن 1940- 1948- باريس 1978): "إن مشروعاتنا
للهجرة الجماعية هي تنفيذ للهدف النازي تخليص اوروبا من اليهود". اما في ما
يتعلق بروسيا فقد قال "ويت" وزير الخارجية إلى "هرتسل" الذي طلب منه بعض
ألوان التشجيع للمنظمة الصهيونية: "إننا نشجع اليهود على الهجرة بأن نركلهم
بأقدامنا"، (أوراق تيودور هرتسل - باريس 1902- ص209) وكذلك ايطاليا
الفاشية وفرنسا التي بدأت العلاقة معها في وقت سابق على إنشاء المنظمة
الصهيونية. عندما حاول نابليون وهو أمام أسوار عكا أثناء حملته على مصر
والشام أن يستعين بنفوذ اليهود المالي والسياسة مقابل أن يحصل منهم ورثة
فلسطين الشرعيين كما جاء في بيانه إليهم في 4/4/1799 م. وقد مرت المنظمة
(الحركة) الصهيونية بخمسة مراحل هي: • مرحلة هرتسل 1897- 1903م: من المؤتمر
الصهيوني الأول إلى المؤتمر الصهيوني السادس، وهي مرحلة الناقشات
العقائدية، والمشكلات المتعلقة بإنشاء المنظمة القومية ليهود العالم،
والشؤون الفلسطينية والتربوية. • مرحلة الصهيونية العالمية 1905-1913م: من
المؤتمر الصهيوني السابع إلى المؤتمر الصهيوني الحادي عشر، وهي مرحلة
التركيز على النشاط العملي في فلسطين، والتربية اليهودية، والخلافات بين
أنصار الصهيونية السياسية والصهيونية العملية التي أدت إلى ظهور الصهيونية
التركيبية الاندماجية. • مرحلة بناء الدولة 1917-1948م: من المؤتمر
الصهيوني الثاني عشر إلى المؤتمر الصهيوني الثاني والعشرين ، وهي مرحله
تغيير الهيكل التنظيمي والطابع الدولي للمنظمة • مرحلة إعلان الدولة
والتوسع 1948-1978م: من المؤتمر الصهيوني الثالث والعشرين إلى المؤتمر
الصهيوني التاسع والعشرين, وهى مرحلة الحرب من اجل قيام الدولة والتوسع,
وإعادة صياغة البرنامج الصهيوني واستبدال برنامج بال ببرنامج القدس الذي
يقوم على: o تعزيز دولة إسرائيل. o جمع المنفيين اليهود في أرض "اسرائيل" o
العمل من اجل وحدة الشعب اليهودي. o مطالبة الدولة الاسرئيلية بالاعتراف
الرسمي بالمنظمة الصهيونية , وقد نفذت الحكومة الاسرائيليه ذلك بقانون يسمى
"قانون وضع المنظمة الصهيونية العالمية الوكالة - اليهودية في فلسطين"
الذي أقرته الكنيست بتاريخ 24/11/1952م. • مرحلة الاعتراف العربي الرسمي
1979م: من المؤتمر الصهيوني الثلاثين إلى المؤتمر الصهيوني السادس
والثلاثين (مرحلة كامب ديفيد وأوسلو ووادي عربة(. ولم تتجه المنظمة
الصهيونية إلى فلسطين في أول أمرها ، بل اتجهت إلى البحث عن مجال تحت
السيطرة الاستعمارية لا يحسب فيه أي حساب للسكان. وقد حاول هرتسل نفسه
الحصول على ام--كلمة محجوبة--ات في الموزمبيق والكنغو البلجيكية. وقد أكد ذلك الكاتب
"جان بيير الم" في كتابة (اليهود والعرب ثلاثة ألاف عام من التاريخ باريس
1968) وكذلك حاول أنصاره من مؤسسي الصهيونية السياسية وخاصة "ماكس نوردو"
الملقب بالافريقي لأنه كان يبحث عن ام--كلمة محجوبة--ات للمنظمة الصهيونية في إفريقيا,
و"حاييم وايزمن" الملقب بالأوغندي لأنة كان يبحث عن ام--كلمة محجوبة--ات للمنظمة
الصهيونية في أوغندا, كما عرضت مشروعات أخرى على المنظمة الصهيونية في
الأرجنتين عام 1897, وفي قبرص عام 1901 -1902 , وفي فلسطين المصرية (سيناء)
في عام 1902, وفي أوغندا عام 1903-1904 . أما بالنسبة لفلسطين فقد تدرج
التفكير الصهيوني بخصوصها من كونها المكان الصالح ثم المكان الأحسن إلى أن
أصبحت المكان الوحيد. وعلى هذا الأساس قال هرتسل في يومياته: "إني أفكر في
إعطاء الحركة الصهيونية هدفاً إقليمياً واترك صهيون (فلسطين) ليكون الهدف
النهائي.. وربما إستطعنا أن نطالب بريطانيا بقبرص أو شبه جزيرة سيناء أو
جنوب إفريقيا", كما أنه أرسل إلى "جوزيف تشمبرلين" رئيس وزراء بريطانيا
رسالة بهذا الخصوص تتضمن مخططاً لتسكين اليهود في سيناء في 12/7/1902م قال
فيها: "أنت أعظم قوة مؤثرة في شعبنا منذ تشرده, وأرجو أن تكون عندك النية
لعمل أمر مهم لتعسائنا, وأنا لن أكن شديد التمسك بالمثل فقط وأرفض المساعدة
السريعة لأفقر فقرائنا ومهما كان شكل هذه المساعدة, إن توطين اليهود في
شرق البحر المتوسط سيقوي إمكانية الحصول على فلسطين, ويحقق الهدف الإنساني
والغاية السياسية, بأن يكونوا جزءاً من السور الأوروبي المرفوع في وجه
آسيا". أما "حاييم وايزمان" فقد قال في كتابه (التجربة والمحاكمة ص 252 –
لندن 1950م): "إننا نعهد بمصيرنا القومي إلى وزارة الخارجية وحكومة الحرب
البريطانية, آملين أن ينظر إلى المشكلة على ضوء المصالح البريطانية, وإن كل
ما نريده هو بلد تحت الحماية البريطانية, وإذا كانت فلسطين يهودية فسيكون
هذا ضمان لإنجلترا من ناحية قناة السويس".
ملكه الاحساس
ملكه الاحساس
عضو موهوب
عضو موهوب
اعلام الدول : مصر
عبر عن مودك : ممتازه
العمل : جامعي
مهاراتك الفنية : السفر
الجنس : انثى
السمعة : ليس لديك تحذيرات
عدد المشاركات : 2705
نقاط : 29017
تاريخ الميلاد : 17/04/1980
العمر : 44
تاريخ التسجيل : 17/08/2010
https://citychat.yoo7.com

مُساهمةملكه الاحساس الجمعة ديسمبر 17, 2010 1:44 am

موضوع مهم جدا ممكن التعديل من فضلك


 الموساد الاسرائيلي إعرفوه... احذروه A8e45410
 الموساد الاسرائيلي إعرفوه... احذروه 2n6zod10
 الموساد الاسرائيلي إعرفوه... احذروه 121210
 الموساد الاسرائيلي إعرفوه... احذروه Ghgn310

استعرض الموضوع التالي استعرض الموضوع السابق الرجوع الى أعلى الصفحة

للمشاركة انت بحاجه الى تسجيل الدخول او التسجيل

يجب ان تعرف نفسك بتسجيل الدخول او بالاشتراك معنا للمشاركة

التسجيل

انضم الينا لن يستغرق منك الا ثوانى معدودة!


أنشئ حساب جديد

تسجيل الدخول

ليس لديك عضويه ؟ بضع ثوانى فقط لتسجيل حساب


تسجيل الدخول

 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى