منتدى سيتى شات
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

دخول

ملتقى العباقرة للكلام العام .

أهلا وسهلا بك يا زائر فى منتدى سيتى شات أخر عضو مسجل meenna sayed فمرحباً به ..
«-[ أجدد الأفلام فى منتدى سيتى شات - CityChat ]-»

2 مشترك
gneralmaximos

gneralmaximos

عضو مؤسس
عضو مؤسس
اعلام الدول :
مصر
عبر عن مودك :
ممتازه
العمل :
مهندس
مهاراتك الفنية :
ركوب الخيل
الجنس :
ذكر
السمعة :
ليس لديك تحذيرات
عدد المشاركات :
3291
نقاط :
33074
تاريخ التسجيل :
23/05/2010

بسم الله الرحمن الرحيم


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


رجاءً لاتحذفون الموضوع لأنها حرية رأي وخلوني أفضفض شوي وأخذ مني وقت كتابته

صحيح طويل حبتين لكن أقروه كله عشان تقتنعون


نــعـــمـ ’’ نريد أن نتحرر من تلك العباءة المشؤمة

هـــل لــديكـمـ أدنى اعتراض ,,


سئمنا العباءة ’’


مللنا القطعة السوداء المتلصقة بوجوهنا ,


متى نصبح أكثر تحضراً وتفتحاً


إلى متى ونحن رجعيين


أشكالنا كما الغربان سواد في سواد


وكأننا كالخيمه السوداء المتنقلة التي لا يتضح مابداخلها


غير أنه ثقيل نوعا ما، وعندما نرتدية يصيبنا الحر ويكتم على أنفاسنا

هل أثارتك حميتك من كلماتي ، هل أثارت غضبك، نعمـ هذه الحقيقة المرة

لمن وسوس الشيطان لها لمن تركت حجابها

قال تعالى:"قُلْ نَارُ جَهَنَّمَ أَشَدُّ حَرًّا لَّوْ كَانُوا يَفْقَهُونَ " سورة التوبة(81)













من المؤكد أنك حبيبتي تتسألين عن ماذا اتكلم عن هؤلاء الفتيات؟؟

ولا أخفيك سراً أنهن مسلمات

وكذلك كن يرتدين الحجاب

وأضيفي إلى معلوماتك أنهن من دولة مسلمة

وأيضا قد شربن من الدين الإسلامي مايكفي أن يكن داعيات

وفهمن منه ماقد يهدي على يديهن العديد ممن ترعرعت في بيئة ليست اسلامية..

إذن ماالذي دفعهن لخلعه ؟؟


أنا أخبركـــمــ

إنه الشيطان والتقليد الأعمى لنساء الغرب


ففي أمريكا "البرقع مقابل البكيني فسوق المرأة الأمريكية"

عنوان لمقال سطره د.هنري ماكوو أستاذ جامعي مؤلف وباحث متخصص في الشؤون النسوية والحركات التحررية.

يقول د. هنري في مقاله ( على حائط مكتبي صورتان ، الأولى صورة إمرأه مسلمة تلبس البرقع – النقاب أو الغطاء أو

الحجاب وبجانبها صورة متسابقة جمال أمريكية لا تلبس شيئأ سوى البكيني ،المرأه الأولى تغطت تماماً عن العامة والأخرى مكشوفة تماماً ).

يقول الكاتب ( دور المرأة في صميم أي ثقافة، فإلى جانب سرقة نفط العرب فإن الحرب في الشرق الأوسط إنما هي

لتجريد العرب من دينهم وثقافتهم وإستبدال البرقع بالبكيني)!!

يمتدح د.هنري القيم الأخلاقية للحجاب أو البرقع ، أو ما يستر المرأة

المسلمة فيقول: ( لست خبيراً في شئون النساء المسلمات وأحب الجمال النسائي كثيراً مما لايدعوني للدفاع عن البرقع

هنا ، لكني أدافع عن بعض من القيم التي يمثلها البرقع لي )

ويضيف قائلاً( بالنسبة لي البرقع ( التستر) يمثل تكريس المرأه نفسها لزوجها وعائلتها ،هم فقط يرونها وذلك تأكيداً

لخصوصيتها).

فيقول (على النقيض ، ملكة الجمال الأمريكية وهي ترتدي البكيني فهي تختال عارية تقريباً أمام الملايين على شاشات

التلفزة....وهي ملك للعامة... تسوق جسمها إلى المزايد الأعلى سعراً ....هي تبيع نفسها بالمزاد العلني كل يوم) .

ويضيف ( في أمريكا المقياس الثقافي لقيمة المرأة هو جاذبيتها ، وبهذه المعايير تنخفض قيمتها بسرعة ...هي تشغل

نفسها وتهلك أعصابها للظهور) .

هنري أزاح الستار عن مخالب أدعياء الحرية إذ يقول

( تحرير المرأه خدعة من خدع النظام العالمي الجديد ، خدعة قاسية أغوت النساء الأمريكيات وخربت الحضارة الغربية ) .

ويؤكد الكاتب أن تحرير المرأه يمثل تهديداً للمسلمين

فيقول (لقد دمرت الملايين وتمثل تهديداً كبيراً للمسلمين ).

وأخيراً يقول د. هنري :[ لا أدافع عن البرقع ( أو النقاب – أو الحجاب ) لكن إلى حد

ما بعض القيم التي يمثلها ، بصفة خاصة عندما تهب المرأه نفسها لزوجها وعائلتها والتواضع والوقار يستلزم منى هذه الوقفة ].

وهذه سلسلة تتابعت على المرأة المسلمة التي وضعت مجرد قطعة قماش على رأسها فطردت من التعليم وأهينت في المطارات ومنعت من دخول

المحافل التربوية والاجتماعات البرلمانية لأنها تمثل العدوانية والقمع.

لكن السؤال الأهم قبل سنين ماضية لماذا تم إيهامها ان المشكلة في النقاب فقط؟!.

وانه يلزمها ان تخلعه وان قطعة القماش هي التي تمثل الإسلام الحق وعدم التطرف فهل حدث أمر ما ؟!. بالرغم من مناداتهم بالحرية، فيا لها

من حرية تلك التي تحرم المواطن من حقه في الاحتشام!!
.
..
في ألمانيا:

نادت كل من برلين وهسه وسارلاند بمنع ارتداء الحجاب في كافة المصالح الرسمية.

وتقول آنيت شافان وزيرة التعليم المحلية "إن الحجاب يعتبر رمزاً للتحزب والانقسام الاجتماعيين،كما إنه يعبر عن تاريخ قمع للمرأة".
.
..

وفي فرنسا :

أعتبر الرئيس الفرنسي جاك شيراك ارتداء تلميذات المدارس الحجاب الإسلامي "أمرا عدوانيا"_يالله أصبح ارتداء الحجاب من العدوانية_،

وأعرب عن قلقه إزاء ظاهرة الأصولية الإسلامية . وقال شيراك، خلال زيارته لتونس لحضور قمة خمسة زائد خمسة الأوروبية المتوسطية، إن

الحكومة الفرنسية ذات النظام العلماني الصارم لا يمكنها السماح لطالبات يرتدين ما اعتبره "علامات للتباهي بالاهتداء الديني"، مضيفا أنه

يرى "عدوانية ما" في ارتداء الحجاب.

وقد أصدرت أكثر من ستين امرأة فرنسية من الشخصيات الشهيرة والبارزة، منهن الممثلتان ايزابيل ادغاني

ذات الاصول الجزائرية، وايمانويل بيرت، ومصممة الأزياء سونيا ريكييل،

بيانا ناشدن فيه فرض حظر على "هذا الرمز المرئي لخنوع المرأة".
.
..

وفي تونس:

ذكرت الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان أن عددًا من طالبات التعليم الثانوي مُنعن من اج--كلمة محجوبة-- امتحانات نهاية العام بسبب ارتدائهن

للحجاب.

وأضاف البيان "الطالبات طُلب منهن التوجه إلى قسم الشرطة لتوقيع تعهد بعدم ارتداء الحجاب مستقبلاً". وتتجدد بين حين وآخر في تونس

حملات منع النساء من ارتداء الحجاب كما تتعرض الطالبات بصفة خاصة إلى المضايقة.

وكان منشور حكومي صادر في عام 1981 اعتبر الحجاب زيًّا طائفيًّا ودعا لمنعه، وخاصة في الجامعات ومعاهد التعليم الثانوي. وتلتزم

الحكومة بهذا المنشور منذ ذلك الحين، إلا أنه تم التشديد على منع المحجبات من دخول الجامعات والإدارات الحكومية منذ مطلع العقد الماضي.
.
..

وفي تركيا:

قرر الرئيس التركي أحمد نجدت سيزر عدم دعوة النساء المحجبات إلى حفل الاستقبال الذي ينظمه اليوم الجمعة بمناسبة تأسيس دولة تركيا

الحديثة، ودعي إليه رياضيون متورطون في فضائح الجنس والمخدرات.

النساء اللائي شطبن من القائمة هن زوجات نواب حزب العدالة والتنمية في البرلمان، وهي المرة الثانية التي يمنعن فيها من دخول القصر ا

لرئاسي بسبب لباسهن.
.
..


ومن جهة أخرى ذكرت العربية.نت

رغم أن ما يعرف بـ"الملابس الرياضية النسائية الإسلامية" لا تجد إقبالا كبيرا من السعوديات على خلاف نساء دول أخرى، فإن ملابس

البحر "الإسلامية" باتت تجد إقبالا كبيرالأن معظم الأندية الرياضية مخصصة للنساء فقط تمنع لبس المايوه والبكيني، وتسمح في المقابل

ارتداء "المايوه الإسلامي"، وهو عبارة عن قطعة كاملة ملتصقة ومن قماش النايلون الخاص بملابس البحر (سترتش)وذات أكمام طويلة وأحيانا عليها

تنورة قصيرة(حتى نصف الفخذ) وتحتها سروال طويل حتى باطن القدم.

وفيما يخص الملابس الإسلامية، يرى الشربتلي أنها تجد إقبالا في فترة الإجازة الصيفية لرغبة النساء بالسفر دون إهمال الرياضة، "عادة لا

تتوافر مثل هذه الملابس في متجرنا لأننا نتبع لوكالات عالمية لا تحبذ فكرة ملابس إسلامية، لأنهم يفكرون في الربح، ونحن لا نشكل إلا 3% من

أرباحهم وبتخصيص أزياء خاصة بنسائنا سيخسرون حتما، لذلك وجد مصممو الأزياء الإسلاميون مقصدهم في هذه الأزياء".

وانظري إلى ماكتب بجريدة ايلاف لعثمان العمير مقال بعنوان السعوديات في بيروت

يكفي أن تجلس في أحد المقاهي في وسط بيروت التجاري، وتحتسي فنجانا من القهوة، لترصد مشاهد وصورا لصبايا سعوديات، مختلفة عن

تلك الصورة النمطية المعهودة لهن في بلادهن.

في السعودية، حيث الحجاب أمر واجب وإلزامي، لا تستطيع الصبايا الخروج إلى الشارع من دونه_ربي بالسعوديه وخارجها وليس عاده وإنما هو عبادة_. ربما بعض صغار السن ممن لم تكتمل

أنوثتهن بعد، أو بعض النساء الأجنبيات. لكن أن تخرج صبية سعودية دون حجاب أو دون عباءة فذلك أمر ممنوع.


بعض الصبايا يمارسن نوعا من التحايل على هذا القانون الشرعي والعرفي، فتراهن يخلعن الطرحة (الإشارب/لفة الرأس) من عليهن وهن في

السيارات، أو داخل المطاعم العائلية، أو الفنادق الفخمة والمنتجعات الترفيهية. لكنهن ما يلبثن أن يضعن هذه اللفة على رؤوسهن إذا أردن

الخروج للشوارع العامة.

في بيروت ليس هنالك من حاجة لهذا التردد والخوف، وليس هنالك من داعٍ للتحايل على الحجاب. فأنت في مدينة متعددة وحرة، لن تلاحقك

فيها أعين الفضوليين، ولا عصى المحتسبين.

الصبية في هذه المدينة لها مطلق الحرية في أن تلبس ما تشاء، إن أرادت أن تبقى بعباءتها ونقابها، أو تتحجب على الطريقة اللبنانية، أو

تنزع الحجاب نهائيا، فالجميع أحرار في أجسادهم، يفعلون بها ما يشاءون.

الصبية والمرأة السعودية المبرقعة، أو المنقبة، أو حتى المرتدية للغشواية (البوشية) التي تغطي بها وجهها، كلهن ستجدهن في مكان واحد،

ستصادف جميع هذه الصور وأنت في مدن عالية، وبحمدون، وبيروت، ستراهن ساهرات لأوقات متأخرة من الليل مع أهاليهن، أو حتى

لوحدهن، يتسامرن في دعة وراحة، ويأرجلن نافثات دخان الأراجيل إلى السماء، متحدثات في كل شي، مبتسماتٍ ومقهقهات، وستجد بعضهن

وقد بدت سجائر Marlboro بين أصابعهن...حرية تامة لا يفسدها شيء، وفسحة من المكان والزمان يحاولن احتساءها إلى آخر قطرة، قبل

أن يرجعن إلى القيود المفروضة عليهن ثانية.


لنأخذ إحدى هذه الصور، وهي صورة الفتاة غير المحجبة. ستجد أنها في جزء من تفاصيلها تتقاطع مع

صورة الفتاة اللبنانية، ليس في تفاصيل اللباس والزينة فقط، بل حتى في لون البشرة، والشعر، وطريقة تقديم الجسد نفسه، ولذا ربما تعتقد أن

هذه الصبية التي أمامك لبنانية أو شامية، فيما هي سعودية!. بالتأكيد هناك ثمة فروق بين الصبيتين، تجعل لكل واحدة ميزات خاصة. السعودية

ستجدها بجسدها الممتلئ، فخمة في التفاصيل، ممتلئة في الأرداف، مع سحنة سمراء أو حنطية، وشعر أسود أو بني كستنائي، وصوت ولهجة

بدوية نجدية، أو خليجية شرقاوية، أو حجازية غربية مميزة.

ستجد بعضهن شقراوات، أو نبيذيات الشعر، ذوات بشرة بيضاء مشربة بالحمرة، وهن عادة ما يكون لهن عرق شامي، أو إيراني، أو مصري_هل الجمال مقصور عليهم نرى فتيات ليس فيهن عرق شامي وينافسنهن في الجمال_

سمرة السعوديات لا تعني بالضرورة تفوق اللبنانيات عليهن جمالا، بل هي سمة تمنحهن ألوانا تقترب من اللون البرونزي، وهو لون طالما

سعت الأوربيات للاستلقاء أمام الشمس طويلا على الشواطئ للحصول عليه.

هذا الجمال السعودي، المحجوب داخليا، المكشوف خارجيا، لم يكتفي بأن أزاح الغطاء عن نفسه، بل راح

يتماهى مع حيوات الصبايا اللبنانيات، معتبرا نفسه ندا لهن، لا ينقصه شيئا، محاولا النجاح في تحدي الجمال الذي فرضته الفضائيات

اللبنانية، وكسر صورة الفتاة المغناج الشقراء الوحيدة، ليثبتن لأبناء بلدهن من الشباب، أنهن أيضا يسلبن العقل، وملكات جمالٍ، بل ويمتلكن

ما لا تمتلكنه الصبايا اللبنانيات من تفاصيل، تجعلهن أكثر متعة ودفئا._هل أدركت الآن ماذا يريدون من نزع الحجاب_

كثير من الصبايا تراهن يتوافدن على صالونات التجميل، إما لتزيين حالهن، أو لأخذ دورات تدريبية في قص الشعر، وتصفيفه، والماكياج،

والتعامل مع تجاعيد الوجه والرقبة، مستفيدات من الخبرات العالية الموجودة في لبنان، وآخر ما وصلت إليه الموضة.

الجسد الجميل، يحتاج لملابس جميلة، ومحلات الثياب والزينة في فاردان، والحمرا، وABC، ستكون مقصد هؤلاء الصبايا. فإضافة لما جلبنه

معهن من ملابس، سيقتنين من هذه الأمكنة الجديد من أزياء، وسيرقبن ما تلبس اللبنانيات من موديلات حديثة، ليلبسن مثله، بل وأفضل منه،

ولم لا، وكثير منهن يمتلكن من المال ما يسهل عليهن ذلك، خصوصا وأن المنغمسات في هذا الجو هن عادة صبايا من الطبقة الأرستقراطية،

الميسورة الحال.

الشوبنج ليس المتعة الوحيدة التي ستمارسها السعوديات في بيروت، فهناك منهن من أخذته غواية قيادة السيارات، خصوصا وأنهن الصبايا

الوحيدات في العالم المحرومات من هذا الحق_والله ماشكينا لك_. صحيح أن كثيرا من العائلات يقمن باستئجار سيارات مع سائق خاص. إلا أن عددا من الفتيات

رحن وبإصرار يطلبن من أهاليهن تعليمهن القيادة، فيما أخريات قمن بالتسجيل في مدارس خاصة لهذا الغرض.

كثيرا ما تشاهد في الليل بالقرب من تمثال رياض الصلح سعوديات يقدن سيارات حديثة، مزهوات بأنفسهن، آخذات في إبداء قدراتهن وثقتهن

بأنفسهن أمام الناس، وكأنهن يوجهن رسالة لكن من يطلُ عليهن مفادها: أننا لا نختلف عن باقي صبايا العالم، وكما الأخريات يستطعن قيادة

السيارة، فنحن كذلك نستطيع، وما ينقصنا فقط هو أن يتاح لنا ذلك في بلدنا.

القيادة في لبنان، وبرغم "العجقة"، إلا أنها متعة حقيقية. خصوصا في المرتفعات والمنحدرات، والطرق الملتوية على الجبال.

وأنت ذاهب لعالية، وبحمدون، صعودا من بيروت، ستصادفك سعوديات وهن يقدن سياراتهن، وستجدهن يقدنها كما تقودها نظيراتهن اللبنانيات.

إذا كانت هنالك أعدادا من الصبايا تشجعن وقدن السيارة، فهنالك فئة –وإن كانت أقل- كانت أكثر جرأة، ورحن يمارسن فعلا أكثر تحررا،

مستسلمات لأشعة شمس بيروت، وجونية، وجبيل، مستلقيات على رمال شواطئها الناعمة، داهنات أجسادهن، منتظرات أن تمنحهن الشمس ذلك

اللون البرونزي الجذاب.

في صيف لبنان، يحلو "البرونزاج" لصباياه، والظاهر أن "البرونزاج" لم يجذب الصبايا اللبنانيات وحسب، بل جذب معهم مجموعة من

الفتيات الخليجيات، ممن تجرأن على الجلوس أمام الشمس بقطعتين من الملابس فقط.

بعضهن تجدهن في الشواطئ والمسابح النسائية، فيما القلة القليلة تجدها في الشواطئ المختلطة، غير عابئات بما سيلاحقهن من أعين، أو ما

يقال عنهن من كلام، مفضلين التلبنن الكامل!.

البشرة البرونزية الساحرة، هي ما ستباهى به هؤلاء الفتيات حال رجوعهن لوطنهن، وهي ما سيميزهن عن باقي الرفيقات، ممن بقين طوال

فترة الصيف متسربلات بعباءاتهن السود، لم يسافرن للخارج.

ذكريات وحكايات كثيرة ستحملها الصبايا السعوديات معهن وهن راجعات من لبنان. أحاديث ونكت وأحلام ستمتد لصيف قادم، ولإجازة قادمة،

ليعدن من جديد إلى "ست الدنيا" يحلقن في فضائها من جديد، كفراشات ملونة، باحثات عن نار الحرية.

الطالبات والطلاب السعوديون في بيروت.. سهولة تأقلم مع المجتمع اللبناني

مامعنى التبرج والسفور ؟

التبرج أن تُظهر المرأة زينتها لمن لا يحل لها أن تظهرها له ،

والسفور : أن تكشف عن أجزاء من جسمها مما يحرم عليه كشفه لغر محارمها ، كأن تكشف وجهها وساقيها وعضديها .

وهذه الدعوة إلى خلع الحجاب والتبرج السفور أول ما يدعوا إليه أعداء الإسلام ويحرصون عليه لأنه الخطوة الصعبة أمامهم فلقد كانت المرأة المسلمة إلى الأمس القريب في جميع بلدان الإسلام محتشمات متحجبات عفيفات طاهرات ولم يكن هذا الحجاب إلا التزاماً لأمر الله ومن الأمور التي يدخلون بها على خلع الحجاب والسفور ، الآتي :-

1- أن الحجاب تقليد وليس أمراً شرعياً ، فهذا أبو قيبة يقول : (الحجاب تقليد من التقاليد البالية العتيقة) وقالوا : ( إن الحجاب لا يصلح إلا في مجتمع قبلي جاهلي ) وكانوا يتهجمون على الحجاب ، وهذا عفيف فراج يقول : ( الحجاب رمز مذلة المرأة ، ومصادرة لما وهبتها إياه الطبيعة ، وصورة انقطاعها القسري عن الحياة الحقيقة الوسيعة والخصيبة ) ، ويقول قاسم أمين : ( إن الشريعة ليس فيها نص يوجب الحجاب على الطريقة المعهودة وإنما هي عادة لمرض مع مخالطة بعض الأمم فاستحسنوها ) .

ويقول عبدالله أبو السمح : ( علينا تحرير المرأة من كثير من قيود العادات والتقاليد ، وكثير منها لا أصل شرعي لها ، بل جاءتنا من عهود السلاجقة والعثمانيين ) . ( عكاظ 11921 في 1/1/1420هـ ) .

2- أنه لا علاقة للحجاب والسفور بالعفة .
يقول رفاعة الطهطاوي : ( إن نوع اللخبطة بالنسبة لعفة النساء لا يأتي من كشفهن أو سترهن بل منشأ ذلك التربية الجيدة والخسيسة ) .

وفي سؤال وجه إلى مجموعة من أدباء ورواد المملكة يقول : ما قولك في المرأة السافرة وأيهما أكثر تعرضاً للشبهات والأقاويل في نظرك ومن تفضل ؟

أجاب حمد الجاسر : ( الشبهات والأقاويل ليس لها صلة بالسفور والحجاب وإنما هي ناشئة عن أخلاق المجتمع قبل كل شيء والمسؤول الرجل أولاً ، وكم من امرأة متحجبة لم يحل الحجاب بينها وبين الأمور المحذورة ، وأخرى سافرة لم يؤثر السفور في كرامتها وعفتها ) .

ويقول عبدالله بن خميس : ( الشبهات والأقاويل لا تختص بالحجاب أو عدمه إنا ترجع إلى شخصية المرأة وما ركب فيها من خلق وما انطبع فيها من تربية ) .


وأجاب عبدالله جفري : ( إنما جاء في السؤال هو شيء نسبي وهناك شيء آخر إذا أخفينا شيئاً أثرنا فضول الناس من حوله، وإذا عريناه وهتكنا مميزاته جعلناه شيئاً ذليلاً ومهاناً ولا جديد فيه ولا مطمع).

ربط مسألة الحجاب بالفقر :

في أثناء إجابة الأميرة عائشة بنت الملك محمد الخامس عن مسألة الحجاب وعن سبب لبسه من بعض المغربيات ، قالت : ( إن الحجاب لا يلبسه إلا الأمهات والجدات ، وفي نظري أن الفقر يلعب دوره ، فإن المغربية التي تنتمي إلى الطبقات المتواضعة ترتدي الحجاب لأنه يستر ما تحته من ثياب داخلية وقد يستر ما وراءه وأسباب التجمل غالية الثمن ) . _ والله تفكير منحط_

مراحل السفور :

في مصر : ( خلعت المرأة النقاب ، ثم استبدلت المعطف الأسود بالحبرة ، ثم لم تلبث أن نبذت المعطف وخرجت بالثياب

الملونة ، ثم أخذ المقص يخيف هذه الثياب في الذيول وفي الأكمام وفي الجيوب ، ولم يزل يجور عليها حتى يضيقها على صاحبتها حتى

أصبحت كبعض جلدها ، ثم تجاوزت ذلك كله إلى الظهور على شواطئ البحر في المصايف بما لا يكاد يستر شيئاً ، ولم تعد عصمة النساء في

أيدي أزواجهن ، ولكنها أصبحت في أيدي صانعي الأزياء في باريس من اليهود ومشيعي الفجور .. )


- وتقول ( لولوه القطامي ) الأمينة العامة للجنة تنسيق العمل النسائي في الخليج والجزيرة العربية عن وجهة

نظرها في النساء المحجبات ( الحجاب كله نفاق ورياء ، والعودة إلى الحجاب عودة فاشلة للتستر أكثر منها للتدين .

أنا أنظر للمرأة المتحجبة على أساس أن العباءة مادة لاختفاء الأعمال غير الشريفة للأسف .. بعد هذه المدة الطويلة من الكفاح من أجل نسف

هذا التقليد الاجتماعي البالي ، أفاجأ بأن العباءة تعود من جديد ، خاصة وأن فتيات الجامعة بدأن يلبسنها .. يا للأسف .. إنها ظاهرة خطيرة لا

تهدف إلى التدين بل إلى التستر على الأعمال غير المشروعة .. )_ياإلهي منذ متى أصبح السفور من الأمور

المشروعه_ المجتمع 13/3/79م .الدعوة إلى الاختلاط



المرأة السعودية إلى أين ...

لقد مر على المرأة السعودية ودعوتها إلى التغريب مامر على أخواتها في البلدان العربية ، وقد كانت الدعوة قديمة وحمل راياتها في البداية محمد حسن عواد وأحمد السباعي الذي يقول عندما سؤل : فتاة بلادنا ماذا لها وماذا عليها يا أستاذ أحمد ؟
فقال : لا أبالغ إذا قلت أنني من أوائل من طالب بتعليم البنت ، وكنت أنشر في جريدة صوت الحجاز يوم توليت رئاسة تحريرها فصولاً متسلسلة أكتبها بيدي واتابعها كحملة ضد المتزمتين وأوقعها باسم فتاة الجزيرة ( اقرأ عدد – 21 – في 2/4/1395هـ ) .
وهذه بعض من الكتابات والدعوات التي نشرت في الصحف وتدعو إلى تحرير المرأة السعودية .

قالت جريدة اليوم في 21/2/1398هـ في ملحقها :

مزقيه .. ذلك البرقع .. وارميه .. مزقيه ..
أي شؤم أنت فيه ؟
أي ليل أنت فيه ؟
أي ذل أنت فيه ؟
أي قبر أنت فيه ؟
حطمية .. حطم الخوف بعنف لا تأني .
حطمي الصمت وقولي وتمني .
حطمي السجن وقضبان التجني .

تُذكرنا هذه القصيدة بقصيدة ( جميل الزهاوي ) حيث يقول :

واسفري فالحياة تبغي انقلاباـثٍ فقد كان حارساً كذابا0 مزقي يا ابنة العراق الحجابامزقيه وأحرقيه بلا تريـ0

نشرت جريدة الرياض في 26/3/1398هـ ..

( إن الحجاب سينتهي بعد قرن من الزمان ، وإن المرأة سوف تسير في الشارع وتجلس في المقهى ، ليس في لندن أو باريس وإنما في الرياض لترشف القهوة .. وتنبأت أن تكون صاحبة المقهى امرأة وأنه سيكون هناك سينما وممثلات ومخرجات ، وأن النساء سوف ترتاد النوادي كغيرهن .
ثم قالت : فلماذا لا نسرع إلى تلك الحياة ، وفي اختصار شديد نادت إلى تغيير أوضاع المرأة السعودية وإلحاقها بركب الحضارة الغربية .

إن التعليم من أخطر الأمور في حياة الأمم فبسببه ترتفع الأمة إلى القمم وبسببه أيضاً تنحدر إلى القيعان والأودية ، ويمكن له أن يكون وسيلة من وسائل التقدم أو وسيلة من وسائل التأخر ، وقد عبر عن ذلك محمد إقبال قائلاً : ( إن التعليم هو الحامض الذي يُذيب شخصية الكائن الحي ، ثم يُكونها كيفما يشاء ، وإن هذا الحامض هو أشد قوة وتأثيراً من أي مادة كيماوية ، وهو الذي يستطيع أن يُحول جبلاً شامخاً إلى كومة تراب ) .

وقد أدرك أعداء الإسلام خطورة التعليم فاتخذوا منه أسلوباً لاستعباد الأفراد والأمم ومسخهم من دينهم وعقيدتهم وأخلاقهم ، وطبعهم بالطابع الغربي .

المنصر – كاتلي – يقول : ( يجب أن نشجع إنشاء المدارس على النمط الغربي العلماني ، لأن كثيراً من المسلمين قد زُعزع اعتقادهم بالإسلام والقرآن حينما درسوا الكتب المدرسية الغربية وتعلموا اللغات الأجنبية ) .

اطلعت على موضوع جدل بين النساء السعوديات في السفر حول الالتزام بالعباءة أو استبدال حجاب عصري بها في جريدة الرياض يوم الخميس 23 رجب 1427هـ - 17 أغسطس 2006م - العدد 13933.

جدة - منى الحيدري:

عندما نزلت منى إلى مطار جزيرة بالي في اندونيسيا كانت ترتدي عباءة مطرزة باللون الأحمر _عباءة هذه فستان العباءة لستر الزينه وليس ابدائها_ولكن النظرات المستغربة والمتفحصة التي حاصرتها هناك جعلتها تعتقد للحظات ان هناك شيئاً غريباً يقف فوق رأسها.

عندما سألت زوجها إذا كان يرى فيها شيئاً ملفتاً للنظر تجعل الناس يتعاملون معها وكأنها مخلوق فضائي. قال: «نعم انها عباءتك وبرقعك». _ونعم الغيرة_
المرأة السعودية هي التي فقط ما زالت تتمسك بعباءتها وغطاء وجهها بين نساء العالم. على الرغم من أن شكل العباءة تدخل عليه تطويرات جديدة إلا ان الهدف منها وهو الاحتشام ما زال متحققاً. _لا واضح العباءة المخصرة محتشمة!! صحيح_

الكثير من النساء السعوديات يلتزمن بالعباءة داخل السعودية وما يدفعهن لذلك هو الالتزام بالتعاليم الإسلامية ولكن الخلاف ينشأ بينهن عندما يسافرن إلى الخارج. تعتقد بعضهن أن شكل العباءة يصبح مثار الاستغراب من قبل الأجانب وتعتقد أخريات ان التحرك يصبح أصعب خصوصاً بالذهاب إلى مدن ساحلية ويعتقد أخريات ان العباءة هي مرادفة للمعنى ان هذه المرأة سعودية أو خليجية أي لديها الكثير من النقود ولذا تصبح هدفاً للسرقة والمضايقة، أما المعارضات لعدم الالتزام بالعباءة فيعتقدن ان في ذلك تخلياً عن التعاليم الإسلامية بالحجاب وان الالتزام بالعباءة قد يدفع الآخرين للاعجاب بنا وهذا ما يدفعه للدخول في الدين الإسلامي.

تقول سهام حفني: «العباءة والبرقع تتفق أكثر مع العادات وتقاليد المجتع السعودي لأننا نسير في الشوارع دون أن نلفت نظر الشباب لأنهم اعتادوا مشاهدة اخواتهم وقريباتهم بتلك الهيئة. أما عندما نسافر للخارج فالوضع مختلف كثيرا لأننا بهذه العباءات فنحن خليجيات وسعوديات وسنتعرض للمضايقات». _عذر أقبح من ذنب_

وتشاركها الرأي ريناد العوفي والتي قالت (خلال سفري لقضاء شهر العسل في ايطاليا وباريس كنت أرى الفتيات العربيات المحجبات في الأماكن العامة ومحطات القطار، والحقيقة ان مظهرهن منقبات ملفت للنظر، مما دفع ببعض المستهترين بمحاولة سرقتهم، على اعتبار ان المرأة الخليجية مكتنزة بالأموال).

واضافت (لا أؤيد لبس العباءة في السفر فلدينا ملابس للحجاب انيقة ومواكبة للموضة في اطار مساحة الحرية الممنوحة لي من زوجي) . _ونعم الزوج والغيرة على المحارم!!_

وتعنف هتون العدني الآراء السابقة المنادية بحجاب ملابس الاسبور واعتبرت ذلك خروج عن العادات وقبل ذلك مخالفة للأمر الديني المحدد بالنص القرآني والمطالب بالحجاب الشرعي المغطى لكامل الجسد.

وتساءلت هتون بحدة.. لماذا نغير جلودنا عندما نسافر للخارج في حين نجد الأجانب ملتزمين بنظام البلد وعقيدته فنشاهد النساء الأجنبيات لابسات العباءة بطريقة فيه بعض الارتباك ولكن يجتهدن قدر المستطاع في التقيد بالشكل العام ومنهم من اعتنقت الإسلام وحريصة على تطبيق الشريعة الاسلامية بدقة أكثر منا. _أثابك الله وثبتك يابنت العدني_

وطالبت شهد الحارثي في رأيها بتطبيق الاعتدال أو الوسطية في الحلول مؤكدة على ان لبس العباءة في السفر للخارج ليس بالأمر الملزم تنفيذه ولا يعتبر الحجاب العصري أحد أشكال السفور. فموديلات العباءة الحالية المصممة بعدة موديلات وخامات أقمشة راقية تمنح حرية اختيار الأفضل خلال السفر للسيدة التي ترغب في ذلك اضافة إلى ان ماركات ملابس المحجبات تعطي نفس النتيجة وفي النهاية الأمر لا يعدو كونه مجرد أذواق، مشددة خلال حديثها إلى ان الفتيات الآن مطالبات بالظهور أمام العالم كمسلمات عصريات. وأضافت: في الحقيقة الموضوع لا يستحق كل هذه الضجة؟!.أما آيات سمان فرأيها يسكب الماء فوق النار فهي ترى اننا مجتمع سعودي متميز بخصوصية إسلامية وداخل إطار حياتنا اليومية نحن محجبات دون تغطية كاملة للوجه وهذا لا يعتبر مخالفة للشريعة الإسلامية_هذا يقتصر عليك أنت فنحن مغطيات لوجوهنا مجمع الزينه_. ففي الاجازات تقضي معظم الأسر الوقت في الاستراحات والكبائن وتنتقل داخلها بواسطة ملابس للحجاب ساترة لكامل الجسم.



وإذا استعرضنا مواقع دراسة بعض الكاتبات في الصحف والرافعات لراية الدفاع عن المرأة والمطالبة بالحرية ، نجد أن غالبيتهن درسن خارج هذه البلاد وحصلن على شهادتهن العليا من الخارج ..
( سميرة خاشقجي – الإسكندرية )، ( فوزية أبو خالد – الجامعة الأمريكية في بيروت ثم أكملت في أمريكا ) ،( خيرية السقاف – أمريكا )، ( فاتنة شاكر – أمريكا )، ( أمل شطا – القاهرة )، ( شريفة الشملان – بغداد)، (نورة الشملان – بغداد )،( انتصار العقيل – لبنان )، ( ابتسام حلواني – أمريكا )، ( ثريا قابل – الكلية الأهلية في بيروت )، ( عزة فؤاد شاكر – روما )، ( فوزية البكر – لندن )، ( الجوهرة العنقري – الجامعة الأمريكية في بيروت )، ( أميمة الخميس – أمريكا )، ( سميرة لاري – مصر ) ،( عزيزة المانع – أمريكا ) .

>>>>العوده إلى الحقيقة <<<<

ويذكر أحد الشباب السعوي التائب:

عندما كنت ضالاً و (صايع) في وقتاً من الاوقات .. لاتجد بقعة في هذا الكوكب إلا وشديت الرحال اليها ..
كنت اعبث والعب واشرب < قصدي اشرب ببسي > .. كنت منطلقاً إلى درجة انني لا اعرف اين وجهتي تماماً ..

كنت اتعجب من وضع بناتنا في الخارج ... كنت دائما ما اعقد المقارنة بين بناتنا في الداخل وبناتنا في الخارج .. كانت كلمة الخارج كلمة مدوية بالنسبة لي و < تصقعني في الصميم > .. بنات متحذلقات , متبرجات , يضربون بسمات وميزات الحجاب عرض الحائط .. مع انه رمز عفافهن وكرامتهن .. ويجندن انفسهن بالجينز الضيق والملابس الفاضحة ... كل هذا بحجة السياحة وعدم السير في تيارات الرجعية ...

المصيبة .. عندما يرجعون من تلك الرحلات الترويحية .. ينقلب وضعهن 180 درجات .. وكأن وجوب تطبيق ديننا هو فقط عندما نرجع لمجتمعنا ..


وكأن رب تلك البلاد يختلف عن ربنا هنا في السعودية


أنني ابكي الان، لان والدتي أخبرتني ذات مره، أنه يحتم علي أن ابكي حينما يتغير الزمان، وهاهو الزمان يتغير، فحق علينا جميعا أن نبكي .

واسمعي مني هذا الحديث

أعرف بنات كل سنة في بلد ..


تقول إحداهن لزميلة لها ( والله يا هنوف من خمس سنوات وإحنا على هالحال ...نسافر ونتزين حتى

يخطبنا واحد من هالأمراء ولا التجار ولا الشيوخ ...ونرجع كل سنة خايب أملنا ماغير حقنا المغازل وبس )..هذا على

الرغم أنهن ملكات جمال ..بياض وطول وشقار وأصل وعز ومال ...ومع ذلك ...الآن هن في عداد العوانس..!!

كنت أجلس مع واحدة ...متذمرة ...من العنوسة ...وأبديتُ لها استنكاري كونها لم تتزوج وهي بهذا الجمال

والعناية بالنفس ..قالت لي : ( والله يا مشاعل ما فيه شي ما سويته .هنا أكشف واتسكع في الشوارع

والمحلات ..أنهبلت في سفراتي ..ماهنا شي ما حطيته ولا هنا زين ما تزينته .وكل إجازة سفرة ...بس ذا الرجال ...ما يجوز لهم شي ...يتسلون

بي وبس ..يمدحون صح ...وإذا جبتي لهم طاري الزواج أنحاشوا ..الله ياخذهم رجال ..ما فيهم خير..ما عندهم نظر.. )

والأخرى ..تأتيني أخبارها ...تسكن في أفخم الفنادق وتتزين أعظم الزينة ...ولو رآها أي رجل

لخطبها ..ثقافة ..وجمال ..وأناقة ...ومع ذلك لم تستطع أن تحصل على زوج من السفر ..!!

ونست البنت في لحظات تزينها وتبرجها حقيقة كبيرة ..

والله لو أنها ( ترززت ) في كل مكان ..ووالله لو أعجب بها .......بنفسه ...فلن تتزوج إلا من كتبه الله

زوجاً لها منذ أن كانت في بطن أمها ..وأنها وهي جنين قد قدر الله لها رزقها وسعادتها

وشقاءها ..فعلام الهم وعلام الغم ؟؟؟!!!!! فالرزاق هو ... الله ..

أقسم بالله أنني أستطيع أن أعرف البنت السعودية التي تسافر لأول مرة ....في أي مكان في العالم

تكلف ...في اللبس والمكياج والمناكير في يديها ورجليها ...ما فيه شيء ما تلبسه ...( تقرقش ) من أولها

لآخرها.اكسسوارات وشالات ...تكلف في اللبس تكلف حتى في المشي ... توقف مع زميلاتها .وتزاحمهم

حتى تكون في الوسط ...ويتطاقون على الوسط ..من غير أن تشعر الواحدة منهن بذلك ...!!

تمشي وهي تتقدم على صديقاتها ..كي تلفت الانتباه لها وحدها ....تلبس جزمة عالية ...تلمس شعرها كل

شوي ..تتلفت بسرعة ...وتحكي مع صاحباتها وهي ما تطالعهم ...صوتها عالي ...تحرص على أن تظهر

اللكنة النجدية ...تلبس عدسات ..أو نظارة شمسية حتى لو بالليل ...تكلم صديقتها في أذنها كثير ...تلف

عشر لفات على المكان ....تحرك يديها بكثرة وتكثر من الإشارة ..تتعجب كثير ..وتستغرب كثير ...تبتعد عن

الوقوف في مؤخرة الصفوف ...الألوان التي ترتديها كثيرة ....تتمايل بكثرة ....وتتلفت بكثرة ..!

وتخجل ..وتتوارى ...إن شاهدت إحدى المنقبات تنظر لها بقوة وبدقة ..وتميل على صديقتها ...(هذي

تعرفنا ...) ثم يبتعدون عن المكان ...ولكي تعرف القروية منهم ....فهي ( اللي تحتار في أمرها حينما ترى

ملابسها ...هل هي سعودية ولا لا ...البرمودا ..والبروتيل ...والتعري ...تتخلى عن كل شي بسرعة وتقلد

على طول...) !!!

خلاص ...

( ترززتي ) ..ارتحتي ..سويتي كل اللي تبينه ؟؟؟ حركتي شعرك يميناً ويساراً ...أدرتِ رؤوس الرجال ...أثرتِ

إعجاب المحيطين بك وخصوصاً أبناء الخليج العربي ...لدرجة أن أي اثنان يتحادثان فإنك تتوهمين أنهما

يتكلمان في حسنكِ وجمالكِ ....تتخيليهم يقولون ( هذي سعودية ....ما أصدق ..كل هالجمال .....) سيصور

لك غباءك وبراءتك ....أنهم سيخطبونك حالاً...!!

وبعدين ؟؟؟؟

لقد لاحقتك العيون ...واستدارت لجمالك الرؤوس ....وسأل عنك الرجال ...عشت لحظات الإعجاب

هذه ...لحظات النشوة بالنفس والثقة بها والثقة بشي هو في الأصل منحة من الله لم تخلقيه في نفسك بل

وجدتِ وأنتِ مزودة به ...إنكِ تفخرين بشيء هو ليس من صنعكِ .. وضعه الله ليختبركِ...ولو شاء الله

لحرمكِ منه في لحظة احتراق واحدة يتشوه بعدها وجهكِ الجميل..

عشتِ لحظات اللذة ....وقت قليل..ثم تعودين لبلدكِ وإن لم تعودي أنتِ فالرجال الذين تسعدك نظراتهم

سيرحلون

وماذا بعد ؟؟؟

لا شيء .........

انتهت اللحظات ...الآن ...صارت ذكريات ..ماذا استفدتِ ...بل ماذا خسرتِ .؟؟؟؟ لقد خسرتِ أول ما خسرتِ

ذاتك . ودينكِ...وأثبتِ مدى ضعفك وضعف مقاومتك ...

تتنهي لحظات اللذة والسعادة ...بسرعة ...

تعودين لبلدك ...تنتظرين اتصالاً من أحدهم ليطلب يدك ...ليقول لأهله : ..سحرتني نظرات عينيها ولم أستطع

نسيانها ..و.ما أبغى غيرها

لكن .......لا أحد ....تمر الشهور ...لا أحد يخطبك ....ولا يريد أحد أن يقترن بك ....... _مسكينه_

وإذا بأولئك الذين أعجبوا بك بالأمس تزوجوا غيرك اليوم ...تزوجوا بنات خطبها لهم أهلهم ...وبقيت

أنت ...تتحملين وزر عملك ..اتكلتي على نفسك فأوكلك الله لها ...اجلبي لك عريساً الآن ....أتحداك أن

تجبري أحداً على الزواج منك حتى لو كان قيس زمانه ..يحبك و.مفتوناً بك ....

كل يوم تبرجت فيه ...تدفعين ثمنه ..حزن وخيبة أمل واكتئاب ...وقلق على مستقبل ترين أنك بصفاتك

تستحقين أفضله و أكبره ...وأعظمه

بل إنك تكونين قد فوت على نفسك فرصة خطوبة محققة من رجل رائع ...رفضك ورفضك أهله يوم أن واتتهم

الاخبار عنك في السفر ....

الكثيرات من بناتنا تأتي وفي نيتها الزواج ...وترى أن السفر مكان لرؤية المخطوبة ...( من تلبيس ابليس )

وأقسم بالله أن ( كل) الزيجات التي أعرفها ..وما أكثرها ...فشلت ...فشلت في البداية أو بعد عقد القران

أو بعد إنجاب الأولاد ...لقد ذهبت لحظات الافتتان ...وظلت افكار الشك وعدم الثقة هي المسيطرة

نعم

الرجل حينما يريد أن يتزوج ..فهو يفكر بطريقة عقلانية .يفكر بشكل عميق ..يفكر في حياة طويلة

ومستقرة ....حياة فيها إنجاب أطفال وتربية جيل ..ليس الجمال وحده هو المطلوب ...بل الدين و الثقة هي

أهم عنصر يسعى له الرجل في هذه المرحلة ..بل وتسعى له المرأة نفسها هي أيضاً ...حتى هي تظل تتخوف

من الحياة مع رجل تشتري لأجله كميات كبيرة من زيت الزيتون كي تدهن له رقبته التي تلوت كثيراً وهو

يرقب البنات هنا وهناك ويلاحق أماكنهن....!!!!!!!!!!

* منظر أزعجني :

في أحد المقاهي على الجبل ..أحد الشباب الخليجي ...معه ماي باخ وبورش وست سيارات رينج روفر ..يستعرض بها في لبنان ..وما أن

اقترب موعد خروجه من المقهى وتحرك الحراس للتأهب ...حتى اصطف عند الباب ثلاث بنات سعوديات ...عن اليمين والشمال ......حزنت لهذا

المنظر ....وبودي لوصرخت في الواحدة منهن..لا تكوني رخيصة ... إياكِ أن تكوني رخيصة عند نفسكِ....

أنتِ غالية ..وأول شيء يجب أن تكوني غالية عنده هو نفسكِ ..اياكِ أن ترخص قيمتكِ عند ذاتك ..فإذا رخصت عند نفسك فلقد رخصت لدى كل

الناس

* منظر آخر أزعجني ...وسيظل يزعجني :


في برمانا خرج الرجل وزوجته المنقبة من الفندق ....مشى بعيداً عنها ..وهي تلحق

به ... ..وتساءلت ....لماذا لا يضعها بجانبه ..فهي تستحق بحق كل حب واحترام ....( هذي لو أنا مكانه

حطيتها فوق راسي)


وماذا بعد نزع الحجاب مؤكد الإختلاط وهذه بداية دعوة التغريب

وفي ( مجلة كل الأسرة ) العدد 148-19/3/1417هـ ، في مقال بعنوان ( التحرش ) ..

( كثيرات يخشين إخبار الزوج أو الأب أو الأخ حتى لا يُحرمن من العمل ، خوفاً من أن تُرتكب جريمة ضد المتحرش إن عُلم . لذا فقد يكون

اللجوء إلى رجل آخر محل ثقة حلاً أفضل كزميل العمل أو صديق أو جار ..).

- وفي نفس العدد من ( مجلة كل الأسرة ) كتبت ليلى العثمان مقالاً بعنوان ( أسرار الأوراق ) وفي عنوان فرعي ( من أوراق مؤتمر ما .. )

تقول : ( ورقة ثانية : انظري إلى تلك المرأة التي تجلس قُرب الكاتب (س) تبدو مرتبكة .. هل تراه يعابث قدمها تحت الماصة )

والآن ،،

لدي سؤال ؟؟

هل الشيطان سيدخل الجنه؟؟

وهل النساء الكافرات العاهرات الفاجرات سيدخلن الجنه ؟؟

إلى أين يقودهن الشيطان وماهي النهاية

قال تعالى:"قَالَ فَاخْرُجْ مِنْهَا فَإِنَّكَ رَجِيمٌ 34 وَإِنَّ عَلَيْكَ اللَّعْنَةَ إِلَى يَوْمِ الدِّينِ 35قَالَ رَبِّ فَأَنظِرْنِي إِلَى يَوْمِ يُبْعَثُونَ 36 قَالَ فَإِنَّكَ مِنَ الْمُنظَرِينَ 37
إِلَى يَومِ الْوَقْتِ الْمَعْلُومِ 38قَالَ رَبِّ بِمَآ أَغْوَيْتَنِي لأُزَيِّنَنَّ لَهُمْ فِي الأَرْضِ وَلأُغْوِيَنَّهُمْ أَجْمَعِينَ 39إِلاَّ عِبَادَكَ مِنْهُمُ الْمُخْلَصِينَ 40 قَالَ هَذَا صِرَاطٌ عَلَيَّ مُسْتَقِيمٌ41 إنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ إِلاَّ مَنِ اتَّبَعَكَ مِنَ الْغَاوِينَ 42 وَإِنَّ جَهَنَّمَ لَمَوْعِدُهُمْ أَجْمَعِينَ 43"سورة الحجر



حسناً..


حبيبتي خلعت حجابك وماذا بعد ؟؟

هل لأنك جميله، وذات قوام رشيق، وبشرة بيضاء، وعينان واسعتان، وثغر باسم

هل هذه الطريقة الصحيحة لشكر النعم

من الذي وهبك هذا الجمال ؟ أليس الله ؟

ألا يستطيع أن يسلبه منك ويدعك عمياء

أو صماء أو بكماء أو معاقة أو هن جميعاً..

ألا يستطيع أن يسلب روحك وأنت ناقمة لنعمة ؟؟


قال تعالى:"لَئِن شَكَرْتُمْ لأَزِيدَنَّكُمْ وَلَئِن كَفَرْتُمْ إِنَّ عَذَابِي لَشَدِيدٌ " سورة ابراهيم اية 7

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (صنفان من أهل النار لم أرهما . قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس . ونساء كاسيات

عاريات مميلات مائلات .رؤوسهن كأسنمة البخت المائلة . لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها . وإن ريحها لتوجد من مسيرة كذا وكذا ) حديث صحيح رواه مسلم

يالله لايدخلن الجنه لايدخلن الجنه.. فلماذا إذن نضيع حسناتنا واعمالنا في لباس ضيق

أو بنطال أو فستان قصير أو عباءة مخصرة فهو لايستر بقدر مايفتن !!

إلى متى وأنت إمعه ليس لك ذوق وشخصية فردية..

إلى أين يقودك تقليد الكافرات والفاجرات والمتبرجات في الملبس والمأكل والمشرب..

هل إلى الجنان؟؟ أم إلى النيران؟؟

قال صلى الله عليه وسلم : (من تشبه بقوم فهو منهم)


غاليتي هل ستعيدين النظر في لباسك وحجابك، أم ستأخذك العزة بالإثم وتبقين في مستنقع الرذيلة..؟


انظري إلى هذه الصوره



نعم إنها صورة بركان ثائر أتستطيعين أن تتحملي حر هذه النار

سأخبرك أن نار الدنيا من سبع مائة جزء من نار الآخره

فتصوري شدة حرها ولهيبها وتذكري أنك لن تدخلي الجنة إلا برحمة من الله



قال صلى الله عليه وسلم: (سددوا وقاربوا وأبشروا، واعلموا أن أحداً منكم لن ينجو بعمله.قالوا:

ولا أنت يارسول الله؟ قال: ولا أنا إلا أن يتغمدني الله برحمته)رواه البخاري

تفكري في هذا الحديث.. إذا كان الرسول صلوات ربي وسلامه عليه لن يدخل الجنه وهو مبشر

بها وهو النبي المصطفى إلا أن تشمله رحمة ربه فكيف بنا نحن المقصرين كيف بنا ونحن نعصيه

صباح مساء باللباس والنمص والتبرج والسفور وسماع الغناء وتاخير الصلوات إلا من رحم ربي

عن عبدالله بن عباس قال: (لعن رسول الله صلى الله عليه وسلم المتشبهين من الرجال بالنساء ، والمتشبهات من النساء بالرجال)رواه البخاري

ألست ترتدين البنطال وهو تشبه بالرجال ؟؟

قال صلى الله عليه وسلم : (لعن الله الواشمات والمستوشمات ، والنامصات والمتنمصات ، والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله)رواه البخاري

واللعن : هو الطرد والإبعاد عن رحمة الله ..

وإن لم تشملنا رحمة الله فكيف لنا بدخول الجنة ؟؟



حبيبتي الغناء محرم شرعاً قال صلى الله عليه وسلم: (ليكونن من أمتي أقوام ، يستحلون الحر والحرير ، والخمر والمعازف ،

ولينزلن أقوام إلى جنب علم ، يروح عليهم بسارحة لهم ، يأتيهم - يعني الفقير - لحاجة فيقولوا : ارجع إلينا غدا ،

فيبيتهم الله ، ويضع العلم ، ويمسخ آخرين قردة وخنازير إلى يوم القيامة) رواه البخاري



ألم تعلمي أن من يسمع الغناء يصب في أُذنيه الآنك _أي الرصاص المذاب_

فهل لديك القدرة على أن يصب في أذنيك النار

ألم تحسي بألم الأذن عندما يدخلها ماء .. فكيف برصاص مذاب ؟؟

أخيتي

أعلم أنك تعلمين كل هذا وماهو بشيء جديد على مسمعيك وإنما أحببت أن أذكرك به :"وذكر إن الذكرى تنفع المؤمنين"

ولكن هل فكرت في حالك يوماً

لماذا لم أوفق في دراستي أو عملي؟؟

أم لماذا أبي أو أخي أو زوجي يتأفف من طلباتي؟

ولماذا أمي شديدة العصبية علي؟

ولماذا الناس يخدعونني، ويستصغرونني؟ أو لا يحبونني إلا لمصلحة ذاتيه ؟؟

ولما أختي لا تطيق كلمة مني ؟

ألم توجهي تفكيرك بأن السبب قد يكون ذنوباً، وأن ربي رحمك ويجازيك بذنوبك في الدنيا.

فاحمدي الله على ذلك وسارعي بالإستغفار والتوبة إلى الله..

وإن كنت عاصية وتعيشين حياة سعيدة رغيدة هانئة، فااعلمي انه استدراج حتى تزيدي في العصيان

قال تعالى:"وَالَّذِينَ كَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا سَنَسْتَدْرِجُهُم مِّنْ حَيْثُ لاَ يَعْلَمُونَ 182وَأُمْلِي لَهُمْ إِنَّ كَيْدِي مَتِينٌ 183" سورة الأعراف


وتذكري أن الله يمهل ولا يهمل وأن الله شديد العقاب

اطلعي على حال العالم اليوم وكيف أن الكفار عبثوا بدماء المسلمين

وحرماتهم وانظري إلى المجازر اليومية التي تحدث في فلسطين والعراق وأفغانستان

واهانة المسلمين في شتى دول الكفر.. أما زلت تحبينهم وترغبين في تقليدهم وهم يهينونك

وينعتون الإسلام بأشد وأنكل الكلمات والصور.. وتذكري أن الله يسلط الكفار على المسلمين متى ماطغوا

وانغمسوا في الذنوب والمعاصي ،،

غاليتي

ضعي نصب عينيك دائما أنك محاسبه وأنك ستوضعين في القبر وحيده

في ظلمة ووحشه ،واعلمي أن كلن يحشر مع من أحب فهل تحبين أن تحشري

مع الرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة أم مع الكافرات والمغنيات والممثلات ؟؟

فلك الخيار ...



قيل للنبي صلى الله عليه وسلم : الرجل يحب القوم ولما يلحق بهم ؟ قال : ( المرء مع من أحب ) .

تابعه أبو معاوية ، ومحمد بن عبيد .رواه البخاري

قال تعالى:"قَدْ خَسِرَ الَّذِينَ كَذَّبُواْ بِلِقَاء اللّهِ حَتَّى إِذَا جَاءتْهُمُ السَّاعَةُ بَغْتَةً قَالُواْ يَا حَسْرَتَنَا عَلَى مَا فَرَّطْنَا فِيهَا وَهُمْ يَحْمِلُونَ أَوْزَارَهُمْ عَلَى ظُهُورِهِمْ أَلاَ سَاء مَا يَزِرُونَ 31 وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ لَعِبٌ وَلَهْوٌ وَلَلدَّارُ الآخِرَةُ خَيْرٌ لِّلَّذِينَ يَتَّقُونَ أَفَلاَ تَعْقِلُونَ 32" سورة الأنعام

وقال:"أَفَأَمِنُواْ أَن تَأْتِيَهُمْ غَاشِيَةٌ مِّنْ عَذَابِ اللّهِ أَوْ تَأْتِيَهُمُ السَّاعَةُ بَغْتَةً وَهُمْ لاَ يَشْعُرُونَ 107" سورة يوسف



اعلمي عزيزتي أن الموت يأتي بغتة فأدركي ماتبقى من عمرك قبل أن يتوفاك الله

وبعدها لا ينفع الندم


عزيزتي

لقد أطلت عليك الحديث جدا

وأثقلت عليك بالنصح والإرشاد، وقسوت عليك بعض الشيء

ولكن لدي كلمة أخيره أقرأيها جيداً

أصحيح أنك عندما تريدين شراء عطراً ذا رائحة أخآذة فسوف تشمي رائحتة حتى تشترينة..


وكذلك عندما تذهبين لشراء الحلوى أو لشراء كعكة لذيذة المذاق لا تشترينها من أجل شكلها

فمن المؤكد أنك ستتذوقينها حتى تحكمي عليها..

والآن جميعنا مسلمون ولله الحمد ولكن هل سبق لك أن تذوقتي حلاوة الإيمان..؟

تذوقيها إذن بسجود تخضعين فيه إلى خالقك الحي القيوم الذي لا تأخذه سنة ولانوم

ذي الجلال والإكرام، الذي يتنزل في الثلث الخير من الليل نزولاً يليق بجلالة وعظمتة

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( يتنزل ربنا تبارك وتعالى كل ليلة إلى السماء الدنيا ،

حين يبقى ثلث الليل الآخر ، يقول : من يدعوني فأستجيب له ، من يسألني فأعطيه ، من يستغفرني فأغفر له) رواه البخاري


هيا شمري عن ساعديك وتوضأي واسجدي سجود توبة وإنابة إلى الله فستجدين الراحة والطمأنية والإنشراح


[] ’,’, هــمــســـــة ,’,’ []

] منذ ولادتكِ وأنتِ تفخرين بالإسلام فمتى سيفخر الإسلام بك [


هذا ما أثار قلبي المكلوم عندما رأت عيني تلك الصور فلم أستطع الصبر

عن تفريغ مافيه إليكن perhearts.gif

حفظكم الله بحفظه وجمعني وإياكم في الفردوس الأعلى من جنانه

اللهم آمـــــيــن

تقبلوا أطيب وأرق التحايا
ملكه الاحساس

ملكه الاحساس

عضو موهوب
عضو موهوب
اعلام الدول :
مصر
عبر عن مودك :
ممتازه
العمل :
جامعي
مهاراتك الفنية :
السفر
الجنس :
انثى
السمعة :
ليس لديك تحذيرات
عدد المشاركات :
2705
نقاط :
29867
تاريخ الميلاد :
17/04/1980
العمر :
44
تاريخ التسجيل :
17/08/2010

:بأذن اللهاللهم اهدى بناتنا الى ماتحبه وترضاه
privacy_tip صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى